سلتا فيغو يُعادل برشلونة ويقدّم "هدية" لريال مدريد

11 : 48

قدم سلتا فيغو هدية غير متوقعة لريال مدريد الطامح للقبه الاول منذ 2017، عندما عادل برشلونة في الوقت القاتل (2-2) وحرمه الانفراد موقتاً بفارق ثلاث نقاط في صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين.


وستكون الفرصة متاحة للفريق الملكي ان ينفرد بالمركز الاول بفارق نقطتين عن برشلونة، بحال فوزه الاحد على اسبانيول متذيل الترتيب.


افتتح الاوروغواياني لويس سواريز التسجيل (20)، قبل ان يعادل الروسي فيدور سمولوف للمضيف (50). ثم حقق سواريز الثنائية (67)، لكن قائد فيغو المخضرم اياغو أسباس منح فريقه نقطة التعادل في الوقت القاتل من ضربة حرة. (88)

ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة، بعد دعسة ناقصة جديدة تضاف الى تعادله السلبي مع اشبيلية اثر العودة من وقفة فيروس كورونا القسرية لثلاثة اشهر، بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر السابق بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة.


ويخوض النادي الكاتالوني اختبارا بالغ الصعوبة الثلاثاء المقبل امام ضيفه اتلتيكو مدريد الثالث الذي يعيش فترة مميزة، ثم يحل على فياريال السادس الذي لم يخسر بدوره بعد العودة.

على صعيد آخر، أصبح الدولي السابق أبيلاردو فرنانديز ثالث مدرب يُقال هذا الموسم من منصبه في إسبانيول الذي يقبع في ذيل ترتيب الدوري، تاركاً مكانه للمدير الرياضي روفيتي الذي سيحاول انقاذ النادي الكاتالوني من الهبوط الى الدرجة الثانية.


وانضم أبيلاردو الى دافيد غاليغو (آب - تشرين الأول) وبابلو ماشين (تشرين الأول - كانون الأول) اللذين أقيلا من منصبهما أيضاً هذا الموسم كمدربين للنادي الكاتالوني المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ العام 1993.


وسيتولى المدير الرياضي فرانسيسكو خواكين بيريز، المعروف باسم روفيتي، الاشراف على الفريق في الفترة الانتقالية حتى نهاية الموسم.

MISS 3