بالفيديو - تحذيرٌ أردنيّ: الحرب في غزّة تُهدّد أمن المنطقة برمّتها

22 : 14

وزير الخارجيّة الأردنيّ أيمن الصفدي

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الإثنين من أنّ الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة "تُهدّد أمنَ المنطقة برمّتها" ولن توفّر الأمن لإسرائيل.


وقال الصفدي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اليوناني يورغوس جيرابيتريتيس، إنّ "هذه الحرب لن تجلبَ إلى إسرائيل أمناً، هذه الحرب تُهدّد أمنَ المنطقة برمتها، وآن وقت أن يتحمل مجلس الأمن والمجتمع الدولي كله مسؤوليته وأن يتخذ قراراً بوقف هذا العدوان".


أضاف: "إننا الآن أمام مفترقٍ، إمّا أن نسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولوزراء متطرفين في حكومته بفرض أجندتهم المتطرفة على المنطقة وعلى العالم، وبالتالي إطالة هذا العدوان وتوسيعه من أجل إطالة عمر رئيس الحكومة السياسيّ.. وإما أن يقول العالم كفى وأن يتّخذ الخطوات اللازمة لنوقف هذا الدمار، وهذا الجنون، ولنضع المنطقة على طريق واضح من أجل حل الصراع برمته".


ورأى أنّ ذلك "لن يتحقق إلا إذا حصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة كافة وفي مقدمها حقّهم في الدولة والحرية والدولة المستقلة ذات السيادة".


أضاف: "نحن مستمرّون في العمل... من أجل أن نوقف هذا الجنون، ومن أجل أن نحمي المنطقة برمتها من تبعاته التي ستكون كارثيّةً على أمن المنطقة"، معتبراً أنّ ذلك يشملُ أوروبا والشرق الأوسط.



MISS 3