مونييه مع سان جرمان في دوري الأبطال

12 : 27

فتح نادي بوروسيا دورتموند الألماني الباب أمام لاعبه الجديد البلجيكي توما مونييه، للدفاع عن ألوان ناديه السابق باريس سان جرمان الفرنسي في ما تبقى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، على رغم انضمامه إليه بصفقة حرة مطلع الأسبوع الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانز-يواكيم فاتسكه: "قلنا له اذا أردت خوض دوري أبطال أوروبا مع سان جرمان، فلا بأس بذلك بالنسبة إلينا".

وأضاف ان مسابقة "دوري الأبطال هي على مستوى فني رفيع. اذا رغب مونييه، يتعين علينا مناقشة التفاصيل مع سان جرمان. هو بصدد التفكير بالأمر".

وكشف: "كانت فترة التوقف طويلة جداً بالنسبة إليه، وبالتالي سئم ان يكون في إجازة. هو مرتاح الآن ويستطيع الانضمام الينا بعد دوري أبطال أوروبا. هذا الأمر سيعقد بعض الشيء من استعدادنا، لكن اذا أراد اللاعب أمراً مماثلاً فيتعين علينا ان نقوم به".

ومن المقرر ان تستكمل منافسات المسابقة القارية بين 12 و23 آب المقبل، بعد تعليق منافساتها منذ آذار الماضي بسبب كورونا. وبلغ النادي الفرنسي الدور ربع النهائي على حساب دورتموند.

ووقع مونييه عقداً مع دورتموند لمدة أربع سنوات، علماً أن عقده مع سان جرمان كان ينتهي في 30 حزيران الجاري، ولم يرغب بتمديده لإكمال المسابقة القارية في صفوفه.

وأحرز مونييه مع سان جرمان لقب الدوري المحلي ثلاث مرات وكأس فرنسا مرتين بعد انتقاله اليه من كلوب بروج البلجيكي العام 2016.

كما أحرز المركز الثالث مع المنتخب البلجيكي في مونديال روسيا 2018.