إلتون جون يدخل نادي EGOT الضيّق

02 : 00

انضم الموسيقي البريطاني الشهير إلتون جون إلى النادي الضيق للفنانين الذين فازوا بالجوائز الفنية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة، أي «أوسكار» (السينما) و»توني» (المسرح) و»غرامي» (الموسيقى) وصولاً إلى جائزة «إيمي» (التلفزيون) التي حصدها عن عمل مصور لإحدى آخر حفلاته. وهو النجم التاسع عشر الذي يحقق هذا الإنجاز المعروف باسم EGOT (وهي الأحرف الأولى للجوائز الأربع)، بعد أودري هيبورن وووبي غولدبرغ وميل بروكس وجون ليجند وفيولا ديفيس.

وفاز إلتون جون (76 عاماً) الذي لم يكن حاضراً في لوس أنجليس في حفلة توزيع جوائز «إيمي» الخامسة والسبعين، بجائزة أفضل أداء حي عن حفلة أحياها في هذه المدينة في 20 تشرين الثاني 2022، في إطار جولته الوداعية العالمية Farewell Yellow Brick Road التي تضمنت 328 حفلة على خمس سنوات ودرّت إيرادات ناهزت المليار دولار. وكان أحيا في 20 تشرين الثاني 2022، آخر حفلة له في أميركا الشمالية، أمام أكثر من 140 ألف متفرج في ملعب «دودجر» في لوس أنجليس، المدينة التي ساهمت في انطلاقة مسيرته العالمية قبل نصف قرن. وعلى مسرح ملعب البيسبول، الذي استضاف اثنتين من أشهر حفلاته في عام 1975، قدم حفلة موسيقية خلال أمسية خاصة ومؤثرة، تم بثها مباشرة على منصة ديزني بلاس.

وقد فاز سابقاً بجائزتي «أوسكار» عن أغنيتيه الأصليتين The Lion King (1994) وRocketMan (2019)، وبجائزة «توني» عن موسيقى مسرحية «عايدة» عام 2000، فضلاً عن خمس جوائز «غرامي».

MISS 3