صفقة مزدوجة بين برشلونة وجوفنتوس: أرتور الى تورينو وبيانيتش الى كاتالونيا

21 : 50

أنجز ناديا برشلونة الإسباني وجوفنتوس الإيطالي الصفقة المزدوجة التي كانت محطّ التقارير الصحافية في الآونة الأخيرة، بانتقال لاعب خط الوسط البرازيلي أرتور ميلو من الأول الى الثاني، مقابل قدوم البوسني ميراليم بيانيتش من تورينو الى كاتالونيا.

وكشف بطل إسبانيا في الموسمين الماضيين عن الصفقتين، فأعلن رحيل أرتور (23 عاماً) لقاء 72 مليون يورو تضاف إليها عشرة ملايين من الحوافز والمكافآت، قبل تأكيد التعاقد مع بيانيتش (30 عاماً) لقاء 60 مليوناً، مع 5 ملايين من الحوافز.

وسيبقى كل لاعب في صفوف فريقه الحالي حتى نهاية موسم 2019-2020 الذي سيمتد حتى أواخر تموز على الأقل، بعد تعليق المنافسات لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وسيتعاقد جوفنتوس مع البرازيلي لخمسة مواسم، على ان يكون عقد البوسني لأربعة.

وتعد هذه الصفقة من الأكبر في فترة الانتقالات هذا الصيف، بعد رحيل المهاجم الألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ الى تشلسي الإنكليزي، وتثبيت باريس سان جرمان الفرنسي تعاقده مع المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي بعد استعارته من إنتر الإيطالي.

وانضم أرتور الى النادي الإسباني في العام 2018 آتياً من غريميو البرازيلي، وخاض معه حتى الآن 72 مباراة سجل خلالها أربعة أهداف، بحسب النبذة المقتضبة التي وزعها ناديه.

وأحرز البرازيلي لقبين مع برشلونة، أحدهما في "الليغا" والآخر في الكأس السوبر الإسبانية لموسم 2018-2019.

من جهته، بدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في العام 2007 قبل الانتقال الى ليون.

خاض في فرنسا 115 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً، قبل الانتقال الى روما في العام 2011. أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفاً وصنع 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال الى جوفنتوس في 2016.

وأشار برشلونة الى ان لاعبه الجديد أظهر مع ناديه الأخير "موهبته الناضجة وأصبح محورياً في أحد أفضل الأندية في العالم، وفاز بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات وكأس إيطاليا مرتين والكأس السوبر الإيطالية مرة واحدة".