الحوثيون يتوعّدون بمواصلة هجماتهم بعد إعادة إدراجهم على لوائح "الإرهاب" الأميركية

19 : 20

توعّد الحوثيون اليمنيون، الأربعاء، بمواصلة هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر، عقب قرار الولايات المتحدة إعادة إدراجهم على لائحة الكيانات "الإرهابية".



وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، في تصريحات لقناة الجزيرة: "لن نتراجع عن استهداف السفن الاسرائيلية أو السفن المتّجهة الى الموانئ في فلسطين"، مضيفاً أن الحوثيين سيردّون على ايّ ضربات جديدة تشنّها الولايات المتحدة أو بريطانيا على اليمن.



وكانت الولايات المتحدة، اعلنت في وقت سابق اليوم، إعادة إدراج الحوثيين اليمنيين على لائحة الكيانات "الإرهابية" بسبب هجماتهم المتكرّرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.



وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية لصحافيين إنّ "الولايات المتحدة ستصنّف الحوثيين كإرهابيين دوليين"، مشيراً إلى أن العمل بالتصنيف لن يبدأ قبل 30 يوماً ويمكن إلغاؤه "في حال أوقف الحوثيون هجماتهم".



واعتبر المسؤول أنّ الهجمات "تشكّل مثالًا واضحاً على الإرهاب وانتهاك القانون الدولي وتهديداً كبيراً للأرواح والتجارة الدولية وكذلك تعرّض عمليات إيصال المساعدات الإنسانية للخطر".



ويأتي إدراج الحوثيين على قائمة الكيانات "الإرهابية" في إطار استراتيجية واشنطن للضغط على الحوثيين والتي تضمّنت تنفيذ أعمال عسكرية ضدهم.



وأوضح المسؤول الأميركي أن واشنطن قررت إعادة إدراج الحوثيين على قائمتها للمنظمات الإرهابية من أجل "تحقيق الأهداف التي لدينا في ما يتعلّق بتوفير المساعدة الإنسانية وحمايتها فضلًا عن الرفاهية لشعب اليمن".



ويمنع هذا التصنيف الحوثيين من الوصول إلى النظام المالي الأميركي ويتيح فرض عقوبات على مؤيديهم.

MISS 3