كلّاس زار بقعوني مُهنّئاً بالأعياد.. وبحثٌ في خطاب الشّباب وكيانية الطائفة

17 : 24

زار وزير الشّباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس، متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، مقدماً له التهاني بالأعياد، متمنيا ان يعود السلام الى لبنان ويستعيد الوطن طاقاته الشبابية التي هي مستقبل الوطن.


وعرض كلاس مع المطران بقعوني "الواقع الشبابي وضرورة ان تتلاقى الهمم الوطنية برعاية المرجعيات الروحية لتعزيز خطاب الشباب والتوجه اليهم بالمباشر ودعم توجهاتهم وتشجيعهم على بناء جسور السلام بين الطوائف والجماعات اللبنانية.


وتمّ التركيز على الدور الوطنيّ المحوريّ لطائفة الروم الكاثوليك كطائفة كيانية تلتقي فيها كلّ القدرات والتوزعات اللبنانيّ، وأن تكون للطائفة كلمتها في المواقف المصيريّة الدقيقة والإستثنائية التي يمرّ فيها الوطن".


وشدّد المطران بقعوني على "دور الشباب في الكنيسة والمجتمع وعلى مركزيّة الطائفة في مسيرة لبنان ورسالته وضرورة العمل معاً لإكمال الرّسالة الاجتماعية والروحية والوطنية التي انطبع بها تاريخ الطائفة"، مؤكداً أنّ "الشباب حاضرون في صلاته وبرعايته وسيتوجه اليهم بخطاب مباشر يؤكد دورهم وقيمتهم في المجتمع".


وتمنى أن "يتمَّ انتخابُ رئيسٍ للجمهورية ويستكمل لبنان مؤسساته الدستورية وينتظم عمل المؤسسات وأن يعود الاستقرار السياسي ويحل السلام في الجنوب وغزة وتتركز العدالة مكان الظلم".

MISS 3