إنطلاق إختبارات المرشحين للإنضمام لمنتخب لبنان لكرة القدم

11 : 43

تمرينٌ أول لمنتخب كرة القدم بقيادة طه

أجرى الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم بقيادة مديره الفنّي الجديد جمال طه أمس الحصّة الأولى من الإختبارات للاعبين المرشّحين للإنضمام مستقبلاً إلى صفوف المنتخب الأول، وهم من مواليد 1995 - 2000. وخضع 21 لاعباً للاختبارات على ملعب المجمّع المهني في بئر حسن بعد اتباعهم إجراءات الوقاية الاحترازية، علماً أن الاختبارات ستتابع خلف أبواب موصدة أيام الاثنين الواقعة في 6 و13 و20 تموز المقبل.

وأوضح طه للاعبين قبل إنطلاق التدريب أنّ الجهاز الفني سيقفُ من خلال هذه الحصص على جهوزيتهم، وحضّهم على إثبات وجودهم ضمن فرقهم في التمارين والمباريات المنتظرة، ما يفسح المجال أمامهم للبروز وحجز أمكنتهم في المنتخب، خصوصاً انه سيعوّل على المؤهلين منهم لاحقاً.

من جهة أخرى، جدد طه التأكيد أنّ العناصر المستدعاة الى الاختبارات هم لاعبون من منتخبات الفئات العمريّة. وقال: "كان علينا الإنطلاق من مكان ما، وفي المرحلة الثانية سنوسّع مروحة الخيارات من خلال متابعة الأداء ومراقبة الخامات الجديدة في البطولة التنشيطية التي تبدأ في 29 تموز المقبل". وتابع: "نحن ننظر دائماً بإيجابية، وهي الخطوات الأولى إستناداً إلى طريق العمل على المدى المتوسط، والمتضمّن ثماني نقاط هي بمثابة حلقات مترابطة تؤمّن الارتقاء الطبيعيّ السلس، وتجيب على سؤال أين سنكون بعد عدة سنوات".

من جانبه، تحدّث مدير المنتخب فؤاد بلهوان عن الجوانب التنظيمية ووجوب الإلتزام بتعليمات الجهاز الفني وضوابط الوقاية والسلامة المتبعة.


MISS 3