Oppenheimer يُهيمن على ترشيحات Bafta

02 : 00

هيمن فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان على الترشيحات لجوائز «بافتا» السينمائية البريطانية التي توزّع في 18 شباط المقبل، استمراراً لما شهدته الجوائز السينمائية الكبرى. وحصد الفيلم عن سيرة مبتكر القنبلة النووية 13 ترشيحاً لجوائز من بينها «أفضل فيلم»، و»أفضل ممثل» للإيرلندي كيليان مورفي، بعدما سبق أن نال حتى الآن عدداً كبيراً من المكافآت الأخرى.

وحلّ في المركز الثاني في ترشيحات بافتا Poor Things ليورغوس لانتيموس، إذ حصل هذا الفيلم الفائز بالأسد الذهبي في مهرجان «البندقية» على 11 ترشيحاً، أحدها كان من نصيب إيما ستون في فئة أفضل ممثلة.

أما Killers Of The Flower Moon التاريخي لمارتن سكورسيزي فرُشّح لتسع جوائز، بالتساوي مع The Zone Of Interest، الفائز بالجائزة الكبرى في مهرجان «كان»، ويتناول يوميات قائد معسكر الإبادة النازي في أوشفيتز.

وحصل الفيلم الفرنسي Anatomie d›une chute الذي يتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، على ترشيحات لجوائز «أفضل فيلم» و»أفضل فيلم بلغة أجنبية» و»أفضل مخرجة» لجوستين ترييه و»أفضل سيناريو» و»أفضل» ممثلة لساندرا هولر.

أما بالنسبة للسينما البريطانية، فحصل فيلم Saltburn للمخرجة إيميرالد فينيل على خمسة ترشيحات، من بينها ثلاثة لممثليه باري كيوغان وجايكوب إلوردي وروزاموند بايك. وكانت حصة الفيلم البريطاني How To Have Sex للمخرجة الشابة مولي مانينغ ووكر ثلاثة ترشيحات، بعدما كان فاز بجائزة «نظرة ما» في مهرجان «كان».

MISS 3