سفيرة سويسرا تفقدت مراكز ايواء النازحين في صور

13 : 54

زارت سفيرة سويسرا في لبنان ماريون ويشلت مدينة صور وتفقدت مراكز ايواء النازحين والتقت في مقر وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور رئيس الاتحاد حسن دبوق ومدير الوحدة مرتضى مهنا، بحضور نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا وعدد من ممثلي الجمعيات والمنظمات الدولية العاملة في مجال اغاثة النازحين من القرى الجنوبية.



استهلت السفيرة ويشلت لقاءاتها في غرفة عمليات وحدة ادارة الكوارث، واستمعت الى شروحات عن عمل الوحدة في مواكبة ازمة النزوح الى قضاء صور، الذي وصل عدد النازحين فيه الى ما يقارب 24 الف نازح وفق اخر تقرير رسمي صادر عن وحدة ادارة الكوارث.


واطلعت من رئيس الاتحاد عن مجريات عمل الوحدة خلال الازمات التي مرت في السابق وأزمة النازحين في الوقت الحالي.


من جهته نوه دبوق بدور السفارة ووكالة التنمية السويسرية "التي كان لها دور اساسي في تأسيس وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور والتي تقوم بواجبها تجاه النازحين وهو نتاج ما قدمته سويسرا التي كانت الى جانبنا في مختلف الظروف".



كما استمعت السفيرة ويشلت من مدير الوحدة مرتضى مهنا عن دور الجهاز الاداري واللوجستي للوحدة في تنظيم شؤون النازحين وتقديم لهم المستلزمات المتوفرة لدى الوحدة.



بعدها قامت السفيرة ويشلت والوفد المرافق بجولة ميدانية على مراكز ايواء النازحين، واطلعت منهم على ظروف النزوح واستمعت الى مطالبهم.



وقالت في تصريح عقب الجولة: "انا سعيدة بوجودي هنا للاطلاع على نتاج عملنا خلال العشر سنوات السابقة واستمعت الى التعليقات من النازحين، واطلعت على حاجياتهم خلال هذه الأزمة التي يمرون فيها، ونحن نسعى بشكل دائم لتلبية الحاجيات الاساسية لهم". أضافت الى انه "علينا ان نتطلع للمستقبل فيما يخص تأمين احتياجات النازحين ومتطلبات عودتهم الى قراهم".

MISS 3