بالفيديو: قتلى بانفجار استهدف مبنى في حي المزة في دمشق

14 : 12

 قُتل مسؤول استخبارات الحرس الثوري الإيراني في سوريا ونائبه في ضربة إسرائيلية في دمشق اليوم السبت أودت أيضاً بعنصرين من الحرس الثوري، وفق وكالة مهر الإيرانية.


وقالت الوكالة نقلاً عن مصدر مطلع لم تسمه إن "مسؤول استخبارات الحرس الثوري في سوريا ونائبه وعنصرين آخرين من الحرس استشهدوا في الهجوم الذي شنته إسرائيل على سوريا".



وقال الحرس الثوري في بيان أن "أربعة مستشارين عسكريين للجمهورية الإسلامية"، و"عدداً من عناصر القوات السورية" قتلوا في العاصمة السورية، متهماً إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم.



وكان أفاد المرصد السوري بدوي انفجار قوي في دمشق وتصاعد الدخان من المنطقة، مشيراً الى سقوط 5 قتلى ايرانيين.


وأشارت "العربية" نقلاً عن مصادر الى أن القيادي الإيراني القتيل بانفجار دمشق مسؤول عن نقل الأسلحة الإيرانية لحزب الله. فيما معلومات "العربية" تحدثت عن اغتيال القيادي في الجهاد الاسلامي أكرم العاجوري.



ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني في تحالف إقليمي مؤيد لسوريا إن أربعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم مسؤول كبير في وحدة المعلومات التابعة له، قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية على دمشق اليوم.


وأضاف المصدر نفسه ان الهجوم الذي استخدمت فيه "صواريخ محددة الهدف بدقة" أدى إلى تدمير مبنى متعدد الطبقات في حي المزة بالعاصمة السورية.


ونقلت وكالة "مهر للأنباء" عن مصدر مطلع "استشهاد مستشارين اثنين إيرانيين رفيعي المستوى لحرس الثورة الإسلامية في هجوم اسرائيلي اليوم على منطقة المزة بدمشق.



كما أفاد المرصد السوري بأن الانفجار وقع في منطقة يتواجد فيها قياديون من الجهاد الإسلامي وحزب الله وإيرانيون.




وذكرت وكالة "سانا" في وقت سابق أنّ هجوماً يُرجّح أنّه إسرائيلي استهدف إحدى الشخصيات في مبنى سكني في حيّ المزة في دمشق. 



MISS 3