فادي سمعان

فرح لـ "نداء الوطن": بطولة "اليد" لعام 2020 ألغيت بالكامل

1 تموز 2020

10 : 21

جورج فرح

اشار أمين عام الإتحاد اللبناني لكرة اليد جورج فرح لصحيفتنا الى أنّ إطلاق النشاطات مجدداً يعود الى صدور قرار رسميّ من قبل الجهات المعنية في وزارة الصحّة بالسماح في معاودة البطولات الودّية والرسمية، مؤكداً أنّه فور تلقّي إتحاده الإذن بذلك، سيحاول أن يُطلق بطولة تنشيطية لأندية الدرجتين الاولى والثانية للرجال والسيدات تحضيراً للموسم الجديد، الى جانب تنظيمه عدداً من المباريات الودية والرسمية في الجامعات.

وأوضح فرح أنّ النشاطات حالياً تقتصر على التمارين لبعض الأندية والجامعات وفق نظام التباعد بين اللاعبين وعدم الإحتكاك في ما بينهم، معرباً عن أسفه لأنّ بطولة موسم 2020 التي كانت ستنطلق في شهر شباط الماضي قد ألغيت بالكامل بسبب الظروف المعروفة.

من ناحية ثانية، أعلن فرح انّ منتخب لبنان لكرة اليد للشابّات (دون الـ 20 سنة) الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم التي كانت ستحتضنها رومانيا في تموز الحالي قد تمّ إرجاؤها على الارجح الى كانون الثاني من العام المقبل. وتابع: "من جهتنا ثمّة صعوبة بالغة لتأمين المشاركة في هذا الإستحقاق المهمّ، خصوصاً أنّ المصاريف كلها بالعملة الصعبة، في حين انّ الوضع الاقتصادي والمالي وصل الى الحضيض، إضافة الى أنّ المساعدات ضئيلة بل تكاد معدومة، لا سيما إنّ وزارة الشباب والرياضة لم تقدّم لإتحادنا أيّة مساعدة ماليّة منذ عامَين أسوة بباقي الاتحادات".

وختم فرح: "إنّ عدم مشاركتنا في نهائيات كأس العالم قد تكلفنا عقوبات طائلة من قبل الاتحاد الدولي للعبة في حال لم يأخذ بالإعتبار الظروف الصعبة التي يمرّ بها العالم بسبب وباء "كورونا"، لكننا كإتحاد لن نألو جهداً في تأكيد مشاركتنا، ولن نستسلم للأمر الواقع بهذه السهولة".


MISS 3