Joy Awards تُكرِّم نجوم العرب والعالم

02 : 05

كانت العاصمة السعوديّة أمس الأول السبت على موعد مع حفلة Joy Awards لتوزيع جوائز صنّاع الترفيه للسنة الرابعة على التوالي. وقد استقبلت سجّادتها الخزاميّة ضمن فعاليات «موسم الرياض» مجموعة من أشهر النجوم العربيين والعالميين في مجال الفن والغناء والسينما والدراما والرياضة، إلى جانب أبرز صنّاع الترفيه والمحتوى والإعلاميّين والمؤثرين الإجتماعيين والشخصيات العامة.

تعتمد جوائز Joy Awards على تصويت الجمهور من خلال تطبيق خاص بالحفلة، وتنقسم إلى عدّة فئات يُكرَّم من خلالها النجوم، منها: السينما والأعمال الدراميّة والأعمال الغنائيّة والموسيقى. وشملت نسخة هذه السنة التي نظّمت في مسرح «بكر الشدي» في «بوليفارد رياض سيتي» عروضاً فنية كثيرة لاقت إعجاب الحاضرين والمشاهدين. واعتبر الكثيرون أنّ هذا الحدث الاستثنائيّ الذي اعتمد على معايير عالميّة يعكس ما يحظى به قطاع الفنّ من دعم وتشجيع في السعودية.




أصالة


وفيما أصبحت هذه الجوائز التي تُمنح من قبل «الهيئة العامة للترفيه» السعودية تعدّ من أرقى الجوائز العربية، اختير كلّ من الإعلامي وسام بريدي والممثّلة كارمن بصيبص لتقديم الحفلة، بحضور نانسي عجرم، تقلا شمعون، دانييلا رحمة، ريم صعيدي، شرين، سلافة معمار، مرام علي، وجورجينا رودريغيز وغيرهم.

وفي المناسبة، قال رئيس «هيئة الترفيه»، تركي آل الشيخ، إنّ: «الاحتفالية تحتضنها العاصمة السعودية باجتماع نخبة كبيرة من الفنانين العرب والعالميين، في حدث فني فريد لا يقلّ عن أي حدث عالمي»، وأضاف: «أنا مسرور وسعيد برؤية الجميع في الرياض التي تقدّر الفن وتكرّم الفنانين بطريقة مميزة ومختلفة».






نانسي

نجوى


أبرز الجوائز


تُمنح جوائز Joy Awards الـ15 بناءً على رأي الجمهور، الأمر الذي جعلها محبوبة لدى مختلف الفئات المجتمعية التي يمكنها التصويت من دون أي معايير أخرى تُفرض من جهات تحكيمية. وكرّمت هذه النسخة عدداً من الرموز الفنية، مسلّطةً الضوء على مسيرتهم في إثراء المشهد الفني والتميّز بإنتاجاتهم الفريدة. وأبرز الجوائز الفخريّة كانت للفنّان عادل إمام الذي حصد جائزة «زعيم الفن العربي»، وتسلّم التكريم نجلاه رامي ومحمد، اللذان طمأنا الجمهور قبيل انطلاقة الحفلة على صحة «الزعيم» وأنّه قرّر أن يتفرغ للحياة الأسرية مع الأحفاد. كما قُدّمت جائزة فخرية للممثل السعودي علي المدفع، والفنان الكويتي محمد المنصور، والفنان رابح صقر، والمذيعة المصرية إسعاد يونس، والفنانة نجوى كرم، والممثلة السورية منى واصف، والمايسترو وليد فايد، ومحمد عبد المتعال، وزكي حسنين، وفضل زهر الدين. كما شهد الاحتفال تكريماً خاصاً للمصمّم العالمي إيلي صعب الذي حصل على جائزة «صُنّاع الترفيه الماسيّة». وقُدمت جائزة «الإنجاز مدى الحياة» للممثل ‏أنتوني هوبكنز، والموسيقي لانغ لانغ، والممثل الكوميدي الأميركي مارتن لورنس، والمخرج والممثل الأميركي كيفين كوستنر والمخرج العالمي زاك سنايدر.

أمّا أبرز الجوائز الأخرى، فكانت من نصيب الممثلة الأميركية إيفا لانغوريا التي نالت جائزة «شخصية العام»، كما فاز ضمن فئة المسلسلات كلّ من رهف محمد بجائزة «الممثلة المفضلة»، ووليد قشران بجائزة «الوجه الجديد المفضل»، وسعد عزيز بجائزة «الممثل المفضل»، وكان «كريستال» «المسلسل المفضل» بحسب التصويت وتسلّمت باميلا الكيك ومحمود نصر هذه الجائزة.



توازياً، حصد ضمن فئة السينما النجم كريم عبد العزيز جائزة «الممثل المفضل»، فيما ذهبت جائزة «الممثلة المفضلة» إلى الفنانة نيللي كريم، وجائزة «المؤثرة المفضلة» كانت لبيبي العبد المحسن من الكويت. كما فاز الفيلم السعودي «سطّار» بجائزة «الفيلم المفضل».



وحاز ضمن فئة الرياضة، الكابتن السعودي عبد الله الربيعة على جائزة «الرياضي المفضل» والنجمة التونسية أنس جابر على جائزة «الرياضية المفضلة».



وبينما اختار الجمهور ضمن فئة الموسيقى الفنان عايض للفوز بجائزة «الفنان المفضل»، وطلال سام لجائزة «الوجه الجديد المفضل»، وأصالة لجائزة «الفنانة المفضلة»، والفنان الشامي لجائزة «الأغنية المفضلة»، تخلّلت الحفلة فقرات غنائية، أبرزها ظهور مفاجئ للفنانة نجاة الصغيرة التي توارت طويلاً عن الأنظار، وقُدمت لها جائزة فخرية في المناسبة.



نادين نسيب نجيم


شيرين



دانييلا رحمة - صورة من المركز الإعلامي لموسم الرياض



باميلا الكيك



كارمن بصيبص



وسام بريدي وريم السعيدي



تيم حسن ووفاء الكيلاني



احمد حلمي ومنى زكي




جورجينا روديغيز




عليا بهات



المصارع جون سينا وزوجته



ايفا لونغوريا



MISS 3