ريال ينجو من "فخ" ألميريا ويفوز 3-2

رباعيّة لليفربول معزّزاً صدارته وليفركوزن يبتعد بعد سقوط بايرن

02 : 00

مقصّية عكسية للاعب ريال بيلينغهام أمام لاعبي ألميريا (أ ف ب)
واصل ليفربول نتائجه الإيجابية في غياب هدّافه المصري محمد صلاح المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج وابتعد خمس نقاط في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه بورنموث برباعية نظيفة في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

تقاسم الاوروغواياني داروين نونييز والبرتغالي دييغو جوتا اهداف ليفربول، الاول في الدقيقتين 49 و90+3، والثاني في الدقيقتين 71 و80.

وحقّق ليفربول فوزه الخامس على التوالي في جميع المسابقات والرابع عشر في الدوري، موسّعاً فارق النقاط مع ملاحقه مانشستر سيتي إلى خمس، علماً أن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

وهذه المباراة الثالثة التي يفوز فيها الـ»ريدز» بغياب صلاح بعد تغلّبهم على أرسنال 2-صفر في مسابقة الكأس، وعلى فولهام 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة.

وبدت الفعالية الهجومية غائبة عند ليفربول في الشوط الأوّل بغياب صلاح، علماً أن لاعب الوسط الياباني واتارو إيندو يغيب بدوره عن ليفربول لمشاركته في كأس آسيا في قطر.

وخاض الظهير الشاب كونور برادلي (20 عاماً) مباراته الأولى مع ليفربول في الدوري بعدما شارك معه في الكأس وكأس الرابطة، في ظلّ غياب الدولي ترنت ألكسندر-أرنولد لإصابة في ركبته.

في المقابل خسر بورنموث مباراته الثانية على التوالي في الدوري بعد الأخيرة أمام توتنهام (1-3) نهاية العام الماضي، وهي الثانية فقط في المباريات التسع الأخيرة ضمن جميع المسابقات.

وتجمّد رصيد أصحاب الأرض عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

واعتمد لاعبو المدرب الألماني يورغن كلوب على التسديد من خارج المنطقة دون خطورة فعليّة على الحارس البرازيلي نيتو.

في المقابل لم يصل الفريق المضيف إلى مرمى البرازيلي الآخر أليسون بيكر سوى مرة واحدة بتسديدةٍ ضعيفة.

وحقق أرسنال فوزه الأول في أربع مباريات، بنتيجة ساحقة أمام كريستال بالاس 5-صفر، تعاقب على تسجيلها البرازيلي غابريال (11) ودين هندرسون (37 خطأ في مرماه) والبلجيكي لياندرو تروسار (59) والبرازيلي غابريال مارتينيلي (90+4 و90+5).

وفاز برنتفورد على نوتنغهام فورست 3-2، وتعادل شيفيلد يونايتد مع وست هام 2-2.

إسبانيا

قلب ريال مدريد الطاولة على ضيفه ألميريا عندما حوّل تخلفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى فوز 3-2 في الوقت القاتل، في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إسبانيا.

وأنهى ألميريا الشوط الأول متقدماً بهدفين للبلجيكي لارجي رمزاني (1) وإدغار غونزاليس (43)، وردّ ريال بثلاثية في الثاني عبر الإنكليزي جود بيلينغهام (56 من ركلة جزاء) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (67) وداني كارفاخال (90+9).

وواصل ريال مدريد نتائجه الرائعة في الدوري محققاً فوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 51 نقطة.

ودخل النادي الملكي الذي يملك مباراة مؤجلة، اللقاء تحت وقع صدمة فقدانه لقب مسابقة كأس الملك بخسارته أمام جاره أتلتيكو مدريد 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2)، لكنه احتفل أمام أنصاره بلقب الكأس السوبر التي ظفر بها على حساب غريمه التقليدي برشلونة 4-1 في الرياض. وألحق فالنسيا بضيفه أتلتيك بلباو خسارته الاولى في الدوري بعد أربعة انتصارات متتالية بفوزه عليه 1 - صفر، سجّله هوغو دورو (61).

وهذا الفوز الرابع على التوالي في الدوري لفالنسيا، الذي تجنّب الهبوط في الموسم الماضي بشق الأنفس. وفاز لاس بالماس على رايو فاليكانو 2 - صفر، وألافيس على قادش 1 - صفر، وريال سوسييداد على سلتا فيغو 1 - صفر، وأوساسونا على غيتافي 3-2، وتعادل فياريال مع ريال مايوركا 1-1.

ألمانيا

ألحق فيردر بريمن خسارة مفاجئة بمضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب هي الثانية له هذا الموسم في «البوندسليغا»، بفوزه عليه 1-صفر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني، مسدياً خدمة إلى باير ليفركوزن المتصدر. وسجل لاعب وسط بايرن وليفركوزن السابق ميتشل فيسر الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

وتكبّد بايرن خسارته الأولى على أرضه هذا الموسم والثانية في البطولة بعد الأولى المذلّة أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت 1-5 في المرحلة الرابعة عشرة.

كما أنها الخسارة الأولى للعملاق البافاري أمام ضيفه بريمن (2-5) منذ العام 2008. وهي المرة الاولى التي يفشل فيها بايرن ميونيخ في هزّ الشباك في الدوري على أرضه منذ التاسع من أيلول 2020 (ضد لايبزيغ صفر-صفر).

وقال مدرب بايرن ميونيخ توماس توخل: «لعبنا 20 دقيقة فقط وهذا قليل جداً بالتأكيد»، في إشارة إلى ضغط لاعبي فريقه في الدقائق الـ20 الأخيرة من المباراة بعدما عانى الأمرّين منذ بدايتها من دون فرص حقيقية للتسجيل.

وأسدى بريمن خدمة كبيرة إلى ليفركوزن الساعي إلى لقبه الأول في تاريخه، بعدما حرم النادي البافاري من إعادة الفارق بينهما إلى أربع نقاط، حيث تجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز الثاني، في مقابل 48 لليفركوزن الذي انتزع فوزاً قاتلاً من مضيفه لايبزيغ 3-2.

ويملك بايرن مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة أمام أونيون برلين سيخوضها الأربعاء المقبل. وكان ليفركوزن حافظ على سجله خالياً من الخسارة بفوزه القاتل على لايبزيغ 3-2 السبت.

سجل للفائز النيجيري ناثان تيلا (47) وجوناثان تا (63) والإكوادوري بييرو هينكابيه (90+1)، وللخاسر الهولندي تشافي سيمونز (7) والبلجيكي لويس أوبيندا (56).

وفاز بروسيا دورتموند على كولن 4-صفر، وبوخوم على شتوتغارت 1-صفر، وفرايبورغ على هوفنهايم 3-2، وأوغسبورغ على مونشنغلادباخ 2-1، وتعادل هايدنهايم مع فولفسبورغ 1-1، ودارمشتات مع فرانكفورت 2-2.

MISS 3