كأس آسيا: أملُ لبنان بإطاحة طاجيكستان

02 : 00

رادولوفيتش والمدافع خليل خميس في مؤتمرهما الصحافي أمس

يخوضُ منتخب لبنان لكرة القدم مواجهة حاسمة أمام طاجيكستان عند الخامسة من عصر اليوم بتوقيت بيروت، في الجولة الثالثة والأخيرة لمباريات المجموعة الأولى من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المُقامة حالياً في قطر.

ويعرف المنتخب اللبناني تماماً أن لا بديل له عن الفوز لكي يتأهل الى دور الـ ١٦ للمرة الأولى في تاريخه، وهو الذي حصد نقطته الأولى في المباراة الماضية امام الصين التي تملك نقطتين من تعادلين مع طاجيكستان ولبنان، وهي تواجه اليوم قطر المتأهلة بعد تحقيقها إنتصارَين متتاليَين، لكنّ الأنظار ستتركّز بشكلٍ كبير على لقاء لبنان وطاجيكستان، وخصوصاً بعد الأداء اللافت الذي قدّمه «رجال الأرز» ضدّ الصين، حيث عاندهم الحظ في فترات وافتقدوا الى الفعالية في فتراتٍ أخرى، وهو ما ركّز عليه المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي عشية اللقاء، حيث قال: «كرة القدم تكافئ العمل الجدّي، تنتظرنا مباراة كبيرة وحاسمة مع طاجيكستان أمام عددٍ كبير من جمهورنا، وأؤمن بأننا سنكون كلّنا فرحين في نهاية المواجهة». أضاف: «عملنا بجدّ على تعزيز فعاليتنا لنحدث الفارق امام منتخبٍ لم يسجّل حتى الآن أيضاً، أنا أثق بأنّ للاعبينا قدرة على فكّ الصيام التهديفي».

وفي خضمّ الاستعدادات للمباراة الأهمّ، تعرّض المنتخب اللبناني لنكسةٍ جديدة، حيث إنضمّ المهاجم حسن «سوني» سعد الى لائحة الغائبين عن التشكيلة التي افتقدت كذلك لاعب الوسط جهاد أيوب منذ بداية البطولة، والتي خسرت المدافع نور منصور في مطلع المباراة أمام الصين، وقبله فيليكس ملكي الذي اضطرّ لمغادرة المعسكر بسبب الإصابة أيضاً. وأصيب سعد الذي يعدّ عنصراً مهماً في التشكيلة اللبنانية التي تبدو بحاجةٍ الى كلّ المهاجمين الموجودين فيها اكثر من أي وقتٍ مضى، بتمزّقٍ في أربطة كتفه الأيسر خلال الحصّة التدريبية مساء السبت. لكن رغم هذه النكسة تبدو المعنويات مرتفعة بين اللاعبين الذين إلتقوا أمس رئيس الاتحاد اللبناني المهندس هاشم حيدر الذي حرص على تناول الغداء معهم وتحفيزهم من أجل تحقيق ما ينتظره اللبنانيون منهم اليوم.

MISS 3