كلوب: ليفربول سيعتمد الهجوم للدفاع عن لقبه

11 : 29

شدّد المدرب الألماني يورغن كلوب على ان فريقه ليفربول سيعتمد الهجوم في الموسم المقبل سبيلاً للدفاع عن اللقب الذي أحرزه هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد انتظار 30 عاماً.



حسم ليفربول الأسبوع الماضي لقب بطولة إنكلترا لمصلحته للمرة الأولى منذ العام 1990، متفوقاً على مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، مع تبقي سبع مراحل، علماً أن الفريقين سيتواجهان اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن المرحلة الثانية والثلاثين (الساعة 22.15 بتوقيت بيروت).

وفي تصريحات عشية المباراة، قال كلوب: "لن ندافع عن اللقب في الموسم المقبل، سنهاجم للاحتفاظ به".

وحقق كلوب نقلة نوعية في ليفربول منذ تولّي مهام تدريبه في العام 2015، فأعاد بناء الفريق بشكل تدريجي، وصولاً الى إحراز ثلاثة ألقاب كبيرة في الأشهر الماضية، هي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية 2019، والدوري الممتاز 2019-2020.

وعن مواجهة سيتي قال: "نحضر للقاء مانشستر سيتي بتركيز كامل. هذا لا يعني اننا سنفوز عليهم، لكن يعني اننا مستعدون. سنحضّر للموسم المقبل على هذا المنوال أيضاً".

من جهته، أكد الاسباني بيب غوارديولا الذي قاد سيتي الى لقب "البريمرليغ" في الموسمين الماضيين، ان فريقه يريد ان يثبت نفسه اليوم بمواجهة ليفربول. وقال: "في الرياضة، ثمة دائماً ما تريد اثباته. نحن راضون بشكل كبير عما قمنا به وما نقوم به. ما قمنا به يبقى معنا، في ذكرياتنا، لكن العرض يجب ان يستمر".

ووجّه غوارديولا التحية الى كلوب وقال: "لا أعرفه بشكل جيد على المستوى الشخصي، لكنني معجب به وبكرة القدم التي يقدمها فريقه".

وتابع: "هو يريد الفوز، أنا أريد الفوز، لكن هذا التنافس ينتهي بنهاية المباراة. هو زميلي وبالطبع أريد ان تجمعني به علاقة جيدة". 


MISS 3