زاخاروفا: تصريحات رعاة كييف حول السلام مراوغة سياسية

11 : 29

قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تصريحات الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة حول مفاوضات السلام، ليست إلا مراوغة سياسية.



أضافت: "التصريحات حول مفاوضات السلام التي تدلي بها الدول التي تزود نظام كييف بالأسلحة وترعاه، وتشتري له الأسلحة السوفياتية في بلدان ثالثة وتنقلها إلى نظام فلاديمير زيلينسكي وتمده بالأموال وتدرّب قواته، ليست إلا مراوغة سياسية، واستمراراً لضلوع هذه الدول في القتال إلى جانب أوكرانيا. الحديث عن أي مبادرات للسلام تصدر عنهم، ليست إلا مراوغة سياسية".



وقالت حول رد الخارجية السويسرية على المناقشات الروسية السويسرية في الأمم المتحدة: "إما أن يتوقف هؤلاء عن إمداد كييف بالأسلحة وتحريضها على مواصلة القتال ليتسنّى اعتبار خطط السلام هذه صادقة، أو على أقل تقدير غير كاذبة، وإما فكيف يمكن الحديث في ظل استخدام نظام كييف أداة لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا. عن أي مبادرات للسلام يمكن الحديث في ظل ذلك؟".



وقالت زاخاروف إن موسكو فوجئت بحصولها على "رد الخارجية السويسرية الذي أكدت فيه أنها تبحث صياغة نوع من عملية التفاوض حول أوكرانيا".



وأشارت إلى أن "إمدادات الأسلحة إلى كييف اختبار للدول التي تطرح مبادرات السلام، ويمكن بذلك معرفة إن كانت هذه المبادرات حقيقية، أم مجرد مراوغة سياسية جديدة".



وتابعت: "مثل هذه المبادرات والتصريحات الزائفة تهدف إلى إيهام الآخرين بأن أصحابها يمارسون نوعا من النشاط الذي يهدف إلى السلام، إلا أن إمداد الأسلحة يستمر من الوراء دون زيادة أو نقصان، مع خفض الميزانيات المرصودة للتسليح وخلق أشكال أخرى من الدعم لنظام كييف".

MISS 3