مضرب أستراليا: زفيريف يطيح ألكاراز من ربع النهائي

02 : 00

مصافحة بين زفيريف (إلى اليسار) وألكاراز بعد المباراة (أ ف ب)

قاوم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادساً عالمياً، عودة الإسباني كارلوس ألكاراز الثاني وبلغ نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، حيث ضرب مواجهة نارية مع الروسي دانييل مدفيديف الثالث الذي احتاج إلى خمس مجموعات لتجاوز عقبة البولوني هوبرت هوركاتش.

وخرج زفيريف فائزاً على ألكاراز 6-1 و6-3 و6-7 و6-4، فتأهل إلى المربع الذهبي لاحدى بطولات «الغراند سلام» للمرّة السابعة في مسيرته.

وبعدما حسم المجموعتين الاولى والثانية بسهولة، انتفض ألكاراز وعاد إلى أجواء اللقاء بفوزه بالمجموعة الثالثة، لكنه فشل في فرض التعادل بخسارته المجموعة الرابعة والمباراة.

من جهته، احتاج مدفيديف لنحو أربع ساعات من أجل الخروج فائزاً على هوركاتش 7-6 و2-6 و6-3 و5-7 و6-4.

ويخوض مدفيديف، وصيف بطل ملبورن في 2021 و2022، الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في أستراليا والثامنة في بطولات «الغراند سلام»، علماً انه خاض مباراته الـ100 في البطولات الكبرى.

وحُسمت هوية المواجهة الاولى في نصف النهائي، حيث سيتواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً والساعي الى لقبه الـ11 في أستراليا والـ25 في البطولات الأربع الكبرى، مع الإيطالي يانيك سينر الرابع.

ولدى السيدات، تغلبت الأوكرانية دايانا ياستريمسكا، التي أصبحت ثاني لاعبة متأهلة من التصفيات في العصر الحديث تبلغ نصف النهائي، على التشيكية غير المصنفة ليندا نوسكوفا 6-3 و6-4.

وأصبحت ياستريمسكا أول متأهلة من التصفيات تبلغ نصف نهائي البطولة الكبرى الافتتاحية للموسم، منذ الأسترالية كريستين ماتيسون في 1978.

وستلتقي ياستريمسكا في المربع الأخير الصينية جنغ تشينوين الثانية عشرة التي هزمت الروسية آنا كالينسكايا 6-7 و6-3 و6-1.

وفي نصف النهائي الثاني، تلعب البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية وحاملة اللقب مع الأميركية كوكو غوف الرابعة، في إعادة لنهائي بطولة الولايات المتحدة الأخيرة عندما توجت الأميركية. 

MISS 3