الدولة اللبنانية تدّعي على الـLBCI… "مرحبا دولة"!

16 : 07

مرحبا دولة

أصدرت المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI البيان الآتي: "عند الساعة الواحدة وخمس دقائق بتاريخ الخميس 25 كانون الثاني، تبلّغت المؤسسة اللبنانية للإرسال دعوى عجلة قدمت من قبل الدولة اللبنانية، وزارة الداخلية ممثلة برئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، تطلب بموجبها وقف برنامج " مرحبا دولة"، احتجاجاً على ما وصفته استباحة البرنامج للحرم الأخلاقية المناقبية، نتيجة الإساءة التي يقوم بها تجاه الدولة ومؤسساتها كما جاء في الادعاء".


وتابع البيان: "وبما ان القاضية يجب أن تتسلم رد الـlbci ، لتتخذ قرارها على أساسه، وعليه فإن الـlbci تأسف لأن الدولة اللبنانية نسيت معاناة اللبنانيين الذين فقدوا أموالهم ويعيشون في ظل أزمة اقتصادية مدمرة ، هجرت أولادهم، وقضت على مستقبلهم ، كما انهم نسوا مأساة انفجار المرفأ الذي دمر بيروت واسقط اللبنانيين بين ضحايا وجرحى".







أضاف البيان: "الأهم.. انهم نسوا معاناة وضع ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي، اما الحديث عن هيبة الدولة التي يدعون انه مُسّت من خلال برنامح كوميدي ساخر، يهدف إلى إلهاء الناس عن المأساة التي يعيشونها، نتيجة غياب هذه الدولة نفسها.. فكوميدي بحد ذاته... لأن الدولة، هي من ترك أبناءها واداراتها ومؤسساتها، واوصلتها إلى الواقع المذري الذي ترجمه البرنامج".


أردف البيان: "الحقيقة أن المشكلة ليست في برنامج مرحبا دولة، إنما في عقلية لا تريد إصلاح الدولة وشؤون الناس وترفض حتى إدخال البسمة إلى منازلهم، بينما ما تريده الـ"ال بي سي أي" هو إصلاح الخلل في الدولة بإدخال الفرحة إلى منازل اللبنانيين ومعها الأمل ببناء دولة سقفها الوحيد الحريات الممنوع المس بها".

MISS 3