يانيس: إحراز اللقب بالغ الصعوبة

10 : 52

إعتبر اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، نجم ميلووكي باكس متصدر ترتيب الدوري الاميركي للمحترفين، ان احراز لقب هذا الموسم سيكون بالغ الصعوبة، مستبعداً تكهنات تقلل من قيمة التتويج بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وفيما يستعد 22 نادياً للذهاب الى اورلاندو من اجل استئناف الدوري في 30 تموز الجاري، في صيغة معدّلة تتناسب مع توصيات العودة الآمنة إلى الملاعب، إعتبر البعض ان توقف الدوري لأربعة أشهر سيقلّل من قيمة المتوّج بلقب أهم بطولة سلّوية في العالم.

لكن يانيس، أفضل لاعب في الدوري لموسم 2018-2019، يصرّ على أن الظروف الاستثنائية لفترة كورونا ستجعل الفوز بلقب الدوري "الأصعب" في التاريخ.

وقال في هذا الصدد: "أسمع كثيرين يقولون ان هناك نجمة ستوضع بجانب اسم الفائز باللقب. لكن في نهاية النهار، أشعر انها ستكون البطولة الاصعب للفوز بها، لأن الظروف صعبة جداً جداً حالياً".

وقلّل يانيس (25 عاماً) من مخاوف تفشي الفيروس في فلوريدا، حيث ارتفع عدد الاصابات بشكل كبير في الاسابيع الاخيرة، بعد اعلان رابطة الدوري عن استكمال الموسم، وقال: "الجميع يخشى على صحته. لا يريد أحد ان يخاطر بنفسه هناك، لكن في نهاية اليوم هذا ما اختارته رابطة الدوري، وسنستأنف المباريات ويجب ان نقوم بعملنا".

ويُعتبر ميلووكي من المرشحين الاقوياء لاحراز اللقب، وبلغ رصيده 53 فوزاً و12 خسارة فقط عند توقف الدوري في آذار الماضي. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.