أبي المنى استقبل شخصيّات.. ومكتبه يدعو لضبط البرامج الإعلاميّة كي لا تكون مسيئة

19 : 23

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى بدار الطائفة في بيروت، أمس الجمعة، الوزير السّابق إبراهيم شمس الدين برفقة وفد، وتناول البحث قضايا روحيّة وعامّة.


وكان اللّقاء مناسبةً جرى خلالها إستذكار رئيس المجلس الاسلاميّ الشيعيّ الأعلى الأسبق الامام محمد مهدي شمس الدين، مع مصادفة مرحلة الذكرى السنوية لغيابه.


وأثنى ابي المنى على "دور الامام شمس الدين الروحي الجامع على مستوى لبنان، والمتقدّم في وطنيته، الذي سعى من خلاله للحفاظ على مميّزات لبنان الأساسيّة، التي شكلت ولا تزال النّموذج الحي لمفاهيم التّعدّدية الثقافية والاجتماعية والحضارية ومختلف القيم التي تُعنى بالانسانيّة بأوجهها كافة".


كما واستقبل مدير فرع BBAC في فردان الجديد أيمن الفطايري، وتناول البحث مسائل مالية عامة.


كذلك استقبل البروفسورة رولا تلحوق، والشيخ يحيى عبد الخالق.


شانيه

واستقبل شيخ العقل بدارته في شانيه، معتمد مشيخة العقل في فلوريدا الشيخ رمزي يحيى.


وإستقبل الشّيخ وائل العقيلي الذي وضعه في واقع ضريحي كل من الشيخ أبو زين الدين حسن العقيلي والشيخ سعيد العقيلي، والخلوة المجاورة لهما في بلدة السمقانية الشوف، والسعي المطلوب لترميمهما.


واستقبل المهندس عادل زين الدين من بلدة قبيع، والسيدين طارق وزياد عبد الخالق.


اتصال

وأجرى شيخ العقل اتصال تعزية بنقيب المحررين الاستاذ جوزيف قصيفي بوفاة والدته.


مكتب الاعلام

من جهة ثانية، أصدر مكتب الاعلام في مشيخة العقل بياناً، أشار فيه إلى أنّه "بعد تلقّي شيخ العقل اتصالات عدّة مستنكرة لبرنامج "مرحبا دولة" المعروض على شاشة LBCI، والذي يتضمّن إساءةً لرجال الدين ولقوى الأمن الداخلي بأسلوب كوميدي، فان سماحته، دعا الى ضبط النفس، افساحا في المجال للمعالجة الهادئة والرزينة"، وعليه "يطالب المكتب وسائل الإعلام ضبط برامجها، كي لا تكون مستفزة ومسيئة، تحت ستار حرية الإعلام والنقد. فالمجتمع لا يتحصن الا بالاحترام والأدب والحفاظ على القيم".


MISS 3