فادي سمعان

شبيب لـ"نداء الوطن": متفائلة بإحراز مركز متقدّم في بطولة الأندية العربية

27 كانون الثاني 2024

02 : 01

ليا شبيب

أشارت لاعبة فريق بيلوس جبيل بطل لبنان بالكرة الطائرة للسيدات ليا شبيب لصحيفتنا الى أنّ الفريق أطلق إستعداداته قبل نحو شهرين من الاستحاق الخارجيّ المهمّ المتمثل ببطولة الأندية العربية التي ستنطلق الأسبوع المقبل في مدينة الشارقة الإماراتية، وذلك تحت إشراف المدرّب الدوليّ ايلي النار ومواكبة دائمة وجدّية من إدارة النادي. وقالت: «كثفنا مؤخراً تماريننا بشكل يوميّ بمعدّل أربع مرّات في الأسبوع، وقد أطلعَنا المدرّب النار على المستويات الفنية للفرق المشاركة في البطولة، خصوصاً أنّ معظمها عزّز صفوفه بلاعبات أجنبيات، ومع ذلك فإنّ فريقنا لا يقلّ شأناً عن البعض منها».

أضافت: «نحن مصمّمات على تحقيق النتائج المرجوة، فلاعبات فريقنا يمتلكن المعنويات العالية والحماس الزائد والحافز الكبير لإظهار الصورة الجميلة والحقيقية للكرة الطائرة اللبنانية النسائية، إضافة الى أننا عزّزنا صفوفنا بلاعبتَين أجنبيتَين مميّزتَين، وأنا متفائلة بنسبة كبيرة بإحراز مركز متقدّم ومشرّف في البطولة، وفي النهاية التوفيق من عند الله».

وعن بطولة لبنان، أملت شبيب بأن ترى أكثر من فريق ينافس على لقب السيدات في الموسم المقبل، وهذا ما يحسّن ويرفع من مستوى اللعبة، إضافة الى ذلك «أتمنى على الاتحاد إدخال العنصر الأجنبيّ على البطولة أسوة بما هو حاصل في بطولة الرجال، ما يزيد الحماس والتشويق في الملاعب، كما تستفيد اللاعبات اللبنانيات من خبرتهنّ الطويلة في اللعبة».

ورداً على سؤال أجابت: «نحن بعيدات جداً عن الإحتراف الذي ينظم عمل لعبة الكرة الطائرة وغيرها من الألعاب، فجميع اللاعبات في الوقت الحالي، إما إنهنّ طالبات ويتابعنَ دراستهنّ، أو إنهنّ يعملنَ لكسب قوت يومهنّ، أما من جهتي فإنني أعمل ما في وسعي لتطوير قدراتي ومهاراتي الفنية عبر تكثيف تماريني على رغم انني أتابع دراستي، وأنا مصمّمة في حال وصلتُ الى المستوى المطلوب فلا مشكلة لديّ بالإحتراف في الخارج رغم صعوبة الأمر حالياً». وأردفت: «نملك لاعبات ماهرات، واللعبة في تطوّر مستمرّ، والدليل أننا استطعنا كمنتخب سيدات أن نفوز بلقب بطولة غرب آسيا، ورغم كلّ الظروف الاقتصادية الصعبة وغيرها، فإنّ إتحاد الكرة الطائرة لا يألو جهداً من أجل تقدّم اللعبة وانتشارها».

وحول المنافسة في الموسم الجديد، أكدت شبيب أنّ بيبلوس مؤهل بقوة للإحتفاظ بلقبه، فصفوفه مكتملة، وتشكيلته متماسكة ومنسجمة، وهي تضمّ عدداً من اللاعبات الدوليات البارزات، إضافة الى جهاز فنّي منظم جاهز لخوض كلّ الاستحقاقات المحلية والخارجية المرتقبة.

MISS 3