قصف اسرائيلي على الجنوب.. وتحليق للطيران الاستطلاعي

13 : 08

واصلت منذ الصباح الاعتداءات الاسرائيلية على المناطق الجنوبية، حيث تتعرض الأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا منذ الثامنة والربع من صباح اليوم الاحد، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية.


وقام الجيش الاسرائيلي بتمشيط بالأسلحة الرشاشة بلدة كفركلا. 


وسقط صاروخ من طائرة حربية اسرائيلية في حولا، ولم ينفجر.


وحلقت مسيرة اسرائيلية على علو منخفض فوق منطقة مرجعيون.


ونفذت مسيرة اسرائيلية ظهر اليوم، قصفاً جوياً حيث شنت غارة مستهدفة المنطقة الواقعة بين بلدات راميا وعيتا الشعب والقوزح. وتزامن ذلك مع قصف مدفعي اسرائيلي على المنطقة نفسها.


وتعرضت أطراف شيحين وطيرحرفا لقصف مدفعي اسرائيلي، من عيار 155 ملم، وسط تحليق للطيران الاستطلاعي في الاجواء لا سيما فوق الضهيرة والناقورة والساحل الممتد بين صور والناقورة والقليلة. 


كذلك استهدفت غارة حربية اسرائيلية على بلدة حولا ارضاً زراعية فيها.


كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية تعاونية يملكها المواطن بلال غيث لبيع المواد الغذائية تقع عند مثلث بلدتي طيرحرفا الجبين، مطلقة صاروخاً موجهاً باتجاهها مما ادى الى وقوع اضرار جسيمة في المبنى وتلف كمية كبيرة من محتويات التعاونية فضلاً عن تضرر المباني المجاورة.





وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولاً حتى نهر الليطاني، واستمر الجيش الإسرائيلي باطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب.




وكان أطلق الجيش الإسرائيلي ليل أمس، عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعلى جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي، وقد عاشت طيلة الليل الفائت منطقة راس الناقورة ليلاً متوتراً وحذراً بعد ظهور سفن في البحر قبالة الشاطئ اللبناني تبين لاحقاً انها تابعة لعمل قوات اليونيفيل.



كما طال القصف الاسرائيلي مساء أمس أطراف شيحين ومجدل زون وأطراف طير حرفا الشمالية، كما طال أطراف بلدة زبقين. وانفجر صاروخ اعتراضي فوق بلدة طيرحرفا.


وألقى الجيش الاسرائيلي قنابل مضيئة في أجواء المطلة، كذلك شنّ ​الطيران الحربي​ غارة جوّيّة على جبل بلاط بين رامية و​مروحين.



أما بالنسبة لعدد النازحيين المسجلين في وحدة ادارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور، فقد بلغ اكثر من ثلاثين الف نازح غير الذين نزحوا ولم يسجلوا في الوحدة في صور.

MISS 3