كأس ألمانيا اليوم بين بايرن وليفركوزن

صراع في إنكلترا على "البطاقات القاريّة" وقمّتان ساخنتان في "سيري آ"

13 : 04

من المباراة الأخيرة بين مانشستر سيتي وليفربول (أ ف ب)

بعدما حسم "الحمر" البطاقة الاولى للمسابقة القارية، اقترب مانشستر سيتي الثاني من حسمها فنياً وليس ادارياً، اذ يتعيّن عليه نقض قرار الاتحاد القاري للعبة "يويفا" بابعاده عن المسابقات الاوروبية موسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف. وبحال اقصاء سيتي (66 نقطة)، سيبلغ المسابقة القارية الاولى اصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس، ما يعني ان المنافسة ستكون في غاية الشراسة بين اندية ليستر سيتي (55 نقطة)، تشلسي (54)، مانشستر يونايتد (52) وولفرهامبتون (52) نجم العودة بعد توقف الدوري نحو ثلاثة اشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

هنا البرنامج بتوقيت بيروت:

السبت:

نوريتش - برايتون (14.30)

ليستر - كريستال بالاس (17.00)

مانشستر يونايتد - بورنموث (17.00)

ولفرهامبتون - أرسنال (19.30)

تشلسي - واتفورد (22.00)

الأحد:

بيرنلي - شيفيلد يونايتد (14.00)

نيوكاسل - وست هام (16.15)

ليفربول - أستون فيلا (18.30)

ساوثمبتون - مانشستر سيتي (21.00)

الإثنين:

توتنهام - إيفرتون (22.00)

إيطاليا

تتجه الانظار السبت إلى مدينتي تورينو وروما حيث تقام قمتان ساخنتان، الاولى "دربي" المدينة بين جوفنتوس المتصدر وجاره تورينو، والثانية بين لازيو مطارده المباشر وضيفه ميلان في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي.

ويتصدر جوفنتوس، الساعي الى لقبه التاسع على التوالي، الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام لازيو في صراعهما على لقب الموسم الحالي.

وتكتسي المباراة الاولى أهمية كبيرة بالنسبة لجوفنتوس، كونها تسبق اختبارين صعبين له أمام مضيفه ميلان وضيفه أتالانتا الرابع، قبل استضافته لازيو في قمة حاسمة في المرحلة الرابعة والثلاثين.

من جهته، يسعى لازيو إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي، والابقاء على آماله في المنافسة على اللقب الاول منذ 20 عاماً والثاني في تاريخه بعد الأول موسم 1973-1974، عندما يستضيف ميلان على الملعب الاولمبي في روما.

هنا البرنامج:

- السبت:

جوفنتوس - تورينو (18.15)

ساسوولو - ليتشي (20.30)

لازيو - ميلان (22.45)

- الأحد:

انتر - بولونيا (18.15)

اودينيزي - جنوى (20.30)

كالياري - اتالانتا (20.30)

بريشيا - فيرونا (20.30)

سمبدوريا - سبال (20.30)

بارما - فيورنتينا (20.30)

نابولي - روما (22.45)

ألمانيا

يقف باير ليفركوزن بين بايرن ميونيخ وثلاثية تاريخية محتملة، عندما يتواجهان اليوم في نهائي كأس ألمانيا (الساعة 21.00 بتوقيت بيروت)، من دون جماهير بسبب القيود المفروضة على العودة بعد تفشي فيروس كورونا.

أحرز بايرن لقبه الثامن على التوالي في الدوري الالماني امام غريمه بوروسيا دورتموند، وضمن منطقياً بلوغ ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه في ارض تشلسي الانكليزي 3-صفر في ذهاب ثمن النهائي.

ويحلم بايرن بتكرار انجازه في 2013 مع النجمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، عندما احرز ثلاثية دوري الابطال، الدوري بفارق كبير عن اقرب منافسيه والكأس المحلية.

آنذاك، احرز لقب الكأس بعد اسبوع من تتويجه القاري. لكن هذا الموسم فرضت ازمة فيروس كورونا تأجيل مباريات دوري الابطال حتى آب المقبل.

وعادة ما تكون المباراة النهائية للكأس بمثابة مهرجان رياضي أمام 75 الف متفرج على الملعب الاولمبي في برلين، لكن 700 منهم فقط سيتاح لهم الحضور في الملعب التاريخي، على غرار لاعبي الفريقين والاجهزة الفنية والرسميين. وبعد الصافرة النهائية، سيقوم رئيس الاتحاد الالماني فريتس كيلر بتسليم الكأس على وقع الموسيقى الاحتفالية والتي سيتردد اصداؤها في المدرجات الخالية.

ويطمح بايرن لتعزيز رقمه القياسي واحراز لقبه العشرين، فيما يحلم ليفركوزن بلقب ثان بعد الاول في 1993.


MISS 3