مكاري زار هافانا والتقى نظيره الكوبيّ: لرفع الصوت تجاه حرب الإبادة

18 : 30

زار وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري هافانا، والتقى نظيره الكوبي الفونسو نويا مارتيز، في حضور سفير لبنان لدى كوبا نمير نور الدين والياس خليل.


وخلال اللّقاء، شدّد الوزير مكاري على "أهمّيّة رفع الصّوت تجاه حرب الإبادة التي يشُنُّها العدو الإسرائيليّ على الفلسطينيين".


وتوافق مع نظيره الكوبيّ على "أهميّة وضرورة انعقاد مؤتمر عمليّة الحقيقة في الوقت الرّاهن في ظلّ تزايُد التّضليل والأكاذيب من قبل وسائل الإعلام المهيمنة".


وتوافق الوزيران مكاري ومارتيز على نقاطٍ عدّة، أبرزها التّأكيد على مسؤوليّة الإعلام في تقديم المعلومة الصّحيحة للشّعوب، إضافةً الى الإتّفاق على إعداد برنامج مشترك حيال المغتربين اللبنانيّين في كوبا وتعزيز التّعاون وتبادُل الخبرات بين الطرفَين.


مارتيز

من جانبه، شدّد وزير الإعلام الكوبيّ على "أهميّة الوحدة كاستراتيجيّة من أجل إيصال صورة الحقيقة"، معتبراً أنّ "الأهم اليوم ليس فقط إيصال حقيقة كوبا للعالم بل حقيقة كلّ الشّعوب المضطهدة التي تتعرّض لعدوان وحصارٍ".


وكان وزيرُ الإعلام قد زار كوبا حيث شارك في مؤتمر "عمليّة الحقيقة" الّذي ناقش خلاله مشاركون من ثلاثين بلداً حول العالم دور الإعلام ومسؤوليته في إيصال الحقيقة للشعوب من دون إغفال قضيّة الفلسطينيين.


MISS 3