إختير لوتشيانو سباليتي، المتوّج مع نابولي بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، أفضل مدرب في «سيري أ» لموسم 2022-2023 من قبل اقرانه من المدربين. ونال سباليتي (64 عاماً) جائزة «المقعد الذهبي» للمرة الثانية في مسيرته، بعد موسم 2004-2005 حين قاد أودينيزي لاحتلال المركز الرابع.
واختار 42 مدرباً من أصل 61 من الدرجات الثلاث (الاولى والثانية والثالثة) سباليتي في المركز الاول، متقدماً على سيموني إنزاغي مدرب إنتر (6 أصوات) وستيفانو بيولي مدرب ميلان (3 أصوات).
وسحق نابولي، الذي وضع مع سباليتي حداً لفترة عجاف واخفاقات للفوز بالدوري استمرت 33 عاماً، المنافسة في الموسم الماضي وحلّق منفرداً في الصدارة متقدماً بفارق 16 نقطة عن وصيفه لازيو.
واختير فابيو غروسو أفضل مدرب في الدرجة الثانية بعدما ساهم في صعود فروزينوني إلى الأولى.