جوفنتوس يقترب من اللقب وبايرن يُحقّق الثنائية

11 : 16

لاعبو بايرن يحتفلون بعد تتويجهم بكأس ألمانيا (أ ف ب)

حقق ليفربول الذي توّج بطلاً للدوري الانكليزي لكرة القدم قبل 10 أيام وللمرة الاولى منذ 30 عاماً، فوزاً صعباً على ضيفه استون فيلا بهدفين نظيفين في المرحلة الثالثة والثلاثين. سجل هدفي ليفربول السنغالي ساديو مانيه (71) وكورتيس جونز (90). وفاز ليستر سيتي على كريستال بالاس 3-صفر، ومانشستر يونايتد على بورنموث 5-2، وبرايتون على نوريتش سيتي 1-صفر، وتعادل نيوكاسل مع وست هام 2-2، وبيرنلي مع شيفيلد يونايتد 1-1.


إسبانيا

حقق ريال مدريد المتصدر فوزاً صعباً على أتلتيكو بلباو 1-صفر، في المرحلة الرابعة والثلاثين، بفضل ركلة جزاء لقائده سيرجيو راموس. وواصل ريال تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات "الليغا" الشهر الماضي بعد توقف منذ آذار بسبب فيروس كورونا، اذ حقق فوزه السابع في سبع مباريات.

ويدين ريال بنقاط المباراة لراموس للمباراة الثانية على التوالي، بعدما كان قد منحه الفوز على ضيفه غيتافي (1-صفر) الخميس في المرحلة السابقة.


إيطاليا

قطع جوفنتوس خطوة جيدة نحو الاحتفاظ بلقبه في الدوري الايطالي للموسم التاسع على التوالي، بفوزه على تورينو 4-1 وخسارة مطارده المباشر لازيو أمام ميلان صفر-3، في المرحلة 30. ورفع جوفنتوس رصيده الى 75 نقطة مقابل 68 للازيو، وسجل اهدافه الارجنتيني باولو ديبالا (3) والكولومبي خوان كوادرادو (29) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (61) والعاجي كوفي دجيدجي (87 خطأ في مرماه)، فيما سجل أندريا بيلوتي (45 من ركلة جزاء) لتورينو.

ألمانياتُوّج بايرن ميونيخ بلقب مسابقة كأس ألمانيا للمرة العشرين في تاريخه بفوزه على باير ليفركوزن 4-2 السبت على الملعب الأولمبي في برلين، في المباراة النهائية أمام مدرجات فارغة.

وحقق بايرن الثنائية، بعدما توج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي. سجل لبايرن النمسوي دافيد ألابا (16) وسيرج غنابري (24) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (59 و89)، ولليفركوزن زفن بندر (63) وكاي هافيرتس (90 من ركلة جزاء).