ميقاتي بحث الملفات الزراعية مع الحاج حسن والتقى الصادق ومنصوري

13 : 03

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن الذي وضعه في آخر تطورات الملفات الزراعية وتحديداً بعد الازمات التي عصفت بالقطاع جراء التطورات الامنية جنوباً بالاضافة الى العواصف المتتالية التي أدّت الى اضرار كبيرة ان كان في الساحل او في الداخل. كما أطلعه على التحضيرات لتوقيع مذكرة تفاهم لبنانية -عراقية الاسبوع المقبل حيث سيكون وزير الزراعة العراقي ضيف بيروت ولبنان، وفي هذا الاطار اكد ميقاتي أن العلاقة مع العراق استراتيجية واخوية نظراً لتاريخ العلاقات بين البلدين وما يقدمه العراق من دعم للبنان".



كما أطلع الحاج حسن، ميقاتي على ما تقوم به وزارة الزراعة في ملف القمح، وأكد له أن هناك بعض الملفات في القطاع الزراعي التي يجب أن تكون أولوية لتنال الدعم الدولي والداخلي. 



ورداً على سؤال عن استيراد البطاطا المصرية قال وزير الزراعة: "اننا ملتزمون بالاتفاقية الموقعة بين البلدين بحيث يبدأ الاستيراد اعتباراً من الأول من شباط ولغاية 31 آذار المقبل ، وقد ناقشنا الامر مطولا ان كان مع المزارعين او التجار او المصدرين، ونأمل اليوم ان تكون هناك انسيابية في هذا الاطار، خصوصاً وان العلاقات مع الاخوة في مصر متينة جدا واستراتيجية، لان مصر تقف الى جانبنا بحيث ان كل الفواكه الصيفية كانت تصدر باغلبها الى الشقيقة مصر وبالتالي هذا امر ايجابي ومفيد جداً لأننا نرسم اليوم إعادة الثقة ما بين لبنان والدول العربية ودول العالم".



كما استقبل ميقاتي رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران ورئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين، وجرى البحث في أوضاع الجامعة ومطالبها.




كذلك التقى النائب وضّاح الصادق الذي أوضح أنه بحث مع الرئيس ميقاتي موضوع "مشروع مزهر السكني" في الناعمة، وما يشكله من خطر على القاطنين فيه، مشيراً الى أن هناك حوالى مئة عائلة مهددة بالتشرد.




وقال: "لقد أصدر محافظ جبل لبنان قرارا باخلاء المشروع ومعه حق في ذلك، وكان الرئيس ميقاتي متجاوبا وسنتحرك مع الهيئة العليا للإغاثة لمحاولة ايجاد طريقة لمعالجة الامر".

وأضاف: "كما تطرقنا الى اهمية تزفيت الشوارع في مدينة بيروت، وكيفية تحسين واردات بلدية بيروت من خلال الاستفادة من لوحات الاعلانات الموجودة على الجسور".



وإستقبل رئيس الحكومة حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري.

وأجرى اتصالاً بوزير الصحة فراس ابيض وأوعز له بإيلاء العناية القصوى بالفنان صلاح تيزاني (أبو سليم) الذي أدخل الى المستشفى بعد اصابته بعارض صحي طارئ.

MISS 3