عقوبات أميركية على كيانات وأفراد في لبنان وتركيا

17 : 52

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية، اليوم الاربعاء، عقوبات على كيانات وأفراد في لبنان وتركيا، بتهمة تقديم دعم ماليّ مهمّ لـ "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني و"حزب الله" اللبناني.


وبحسب بيان الخزانة، حققت هذه الكيانات، عائدات تقدر بمئات الملايين من الدولارات، من بيع السلع الإيرانية، بما في ذلك للحكومة السورية.


للاطلاع على الكيانات والافراد الذين طالتهم رزمة العقوبات الاميركية الجديدة يمكن الضغط على الرابط.



ومن بين الكيانات المشمولة بالعقوبات:


-شركة Mira Ihracat Ithalat Petrol ، ومقرّها في تركيا، المتهمة بشراء ونقل وبيع السلع الإيرانية في السوق العالمية. ويشرف على أنشطة "ميرا" الميسّر المالي لحزب الله المدرج في قائمة الولايات المتحدة والمقيم في إيران، علي قصير.

 

-شركة Yara Offshore SAL (يارا) ومقرها لبنان، هي شركة أخرى تابعة لحزب الله قامت، باستخدام السفن الخاضعة للعقوبات، لتسهيل مبيعات كبيرة من السلع الإيرانية إلى النظام السوري، والتي دفع النظام السوري مقابلها ملايين الدولارات لشركة يارا.


- شركة "هيدرو" لتأجير معدات الحفر، ومقرها لبنان، المتهمة بتمويل فيلق القدس من خلال تسهيل شحن السلع الإيرانية التي تبلغ قيمتها مئات الملايين من الدولارات إلى سوريا. وتعمل Hydro تحت إشراف كبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في فيلق القدس وتحافظ على علاقات تجارية مع حزب الله.



MISS 3