النّائبة الإسبانيّة هنا جلّول زارت "تحالف التغيير" في مجلس النّواب

16 : 28

استقبل اعضاء كتلة "تحالف التغيير" النواب: ميشال الدويهي، مارك ضو ووضاح الصادق، النائبة في البرلمان الإسباني عن الحزب الإشتراكي الحاكم هنا جلّول، في مجلس النواب، بحضور رئيس الوحدة السياسية في حزب "خط أحمر" المحامي محمود الناطور والمنسق العام للحزب عاصم حمزة.


بداية، عبّر أعضاء الكتلة عن تقديرهم واحترامهم لموقف إسبانيا التي تساند الشعب الفلسطيني وسكان غزة، وحيّوا جهود القوّات الإسبانيّة في اليونيفيل الموجودة في الجنوب، آملين أن "يشكل الموقف الإسباني دافعا لباقي الدول الأوروبية لإيجاد حلٍ نهائيّ للقضيّة الفلسطينية على أساس الدولتين".


وتطرقوا إلى آخر المستجدات في لبنان وبحثوا مع النائبة الإسبانية في الحلول الممكنة والتي يمكن أن يساهم فيها المجتمع الدولي، مشددين على "تمسكهم بتطبيق الدستور من أجل انتخاب رئيس للجمهورية من دون أي مساومة لمصلحة الفريق الذي يعطّل المسار الديمقراطي".


من جهتها، شددت جلول على أهمية السلام في غزة والمنطقة، مؤكدة موقف إسبانيا "الداعم للسلام والذي تسعى إليه في كلّ المحافل"، مبديةً استعدادها لتقديم "كلّ المساعدة الممكنة للبنان والتواصل مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز المنفتح على قيام مبادرات تجاه لبنان".


كما وجالت جلول في مبنى المجلس وزارت القاعة العامّة ومكتب الأمين العام للمجلس عدنان ضاهر.



MISS 3