فادي سمعان

العهد يخطف التعادل من الأنصار في الوقت القاتل

3 شباط 2024

02 : 00

سباق على الكرة بين لي آروين (العهد) ونادر مطر

بهدف قاتل وثمين، خطف فريق العهد التعادل من الأنصار (1-1) في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك في إفتتاح المرحلة الأولى من دوريّ كرة القدم لسُداسية الاوائل أمس على ملعب جونية البلدي، ورفع بطل لبنان رصيده الى 16 نقطة مقابل 11 نقطة للفريق «الأخضر».

ولم يشهد الشوط الأول أي فرصة حقيقية مع هجمة من هنا وأخرى من هناك من دون أيّ خطورة فعلية على المرميَين، على عكس الشوط الثاني الذي فرض فيه العهد إيقاعه، وأهدر العديد من الفرص التي تصدّى لها الحارس الأنصاري نزيه أسعد ببسالة. وخلافاً لمجريات الشوط، ومن هجمة مرتدة، سجّل الفلسطيني أحمد حبوس هدف السبق للأنصار في الدقيقة 64. وفيما المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، خطف كريم درويش هدف التعادل القاتل للعهد بكرة رأسية خاطفة حوّلها مباشرة في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس أسعد (97). وكان الحكم الدولي محمد عيسى طرد مهاجم الأنصار السنغالي الحاج مالك تال في الدقيقة 82 لنيله البطاقة الصفراء الثانية اثر احتكاكه بقائد العهد خليل خميس.

وتقام اليوم على الملعب عينه مباراة مهمّة بين النجمة (14 نقاط) والبرج (11 نقطة) الساعة (16.00)، وتختتم المرحلة غداً على ملعب جونية البلدي بلقاء بين الصفاء (9 نقاط) والراسينغ (7 نقاط) الساعة (14.15).

سُداسية الأواخر

في المقابل، يلتقي اليوم الحكمة (4 نقاط) مع طرابلس الرياضي (6 نقاط) على ملعب الصفاء الساعة (14.15) ضمن منافسات سُداسية الأواخر، أما الأحد فتقام مباراتان، تجمع الأولى شباب الساحل (7 نقاط) مع الشباب الغازية (3 نقاط) على ملعب العهد الساعة (14.15)، والثانية الأهلي النبطية (3 نقاط) مع التضامن صور (3 نقاط) على ملعب كفر جوز الساعة (14.15).

MISS 3