فوز نيكس وفيلادلفيا وخسارة غريزليز

"أن بي آي": غياب جيمس وديفيس لم يمنع لايكرز من إسقاط سلتيكس

02 : 00

هايز (بالأسود) مُسجّلاً للايكرز أمام تايتوم (أ ف ب)
أسقط لوس أنجليس لايكرز بغياب نجميه ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس، مضيفه بوسطن سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية 114-105، في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

ألحق لايكرز الخسارة الثانية عشرة بسلتيكس، محققاً الفوز الخامس والعشرين ومعادلاً عدد خساراته هذا الموسم.

ويدين الضيوف بهذا الفوز إلى أوستن ريفز الذي سجّل 32 نقطة كأعلى عدد من النقاط المسجّلة له في مباراة واحدة هذا الموسم، قائلاً بعد المباراة إنه وباقي زملائه أخذوا على محمل الجدّ طلب ليبرون جيمس بعد خسارة المباراة الماضية (122-138 أمام مضيفه أتلانتا هوكس) من زملائه أن «يخرجوا ويقوموا بواجبهم فقط».

وأضاف لقناة «تي أن تي»: «إنها رسالة رائعة، وتأتي من أفضل لاعب على الإطلاق، برأيي، هذا ما يجب أن نقوم به».

هذه المواجهة بين الغريمين اللذين يتشاركان أكبر عدد من ألقاب الدوري (17 لقباً) خسرت بعض بريقها بسبب غياب جيمس وديفيس بداعي الإصابة، ذلك إلى جانب أن سلتيكس يسير بطريقٍ مختلفٍ عن لايكرز، إذ يتصدّر المنطقة الشرقية بـ37 انتصاراً في مقابل 12 خسارة، في حين أن الأخير يحتل المركز التاسع في المنطقة الغربية بـ25 انتصاراً و25 خسارة، قبل مباراة «كل النجوم».

وأصيب الجمهور في ملعب «تي دي غاردن» في بوسطن بالصدمة حين سيطر لايكرز على الربع الثاني، إذ لم يسجّل لأصحاب الأرض من الأساسيين سوى جايسون تايتوم (8 نقاط)، خصوصاً ان لايكرز لعب بغياب افضل عنصرين مؤثرين في صفوفه (جيمس وديفيس).

وحاول المتصدّر أن يعود إلى المباراة بعد تأخّره 46-60 في الشوط الأوّل حين قلّص الفارق إلى 6 نقاط في الربع الثالث في ظل تألّق تايتوم الذي سجّل 23 نقطة و7 متابعات، لكن لايكرز استعاد تقدّمه في الربع الأخير بفضل ريفز (32 نقطة) وجاكسون هايز (16 نقطة و10 متابعات) والموزّع دانجيلو راسل (16 نقطة و8 متابعات و14 تمريرة حاسمة).

وعلّق ريفز على تحقيق الفوز قائلاً: «فقط خوض المباراة بطريقة صحيحة والمنافسة بنسبة 100 بالمئة»، وأضاف: «عندما نقوم بذلك، نُثبت أنه يمكننا التغلّب على أي فريق».

وتابع: «علينا أن ندخل جميع المباريات والمنافسة بنسبة 100 بالمئة والأمور الجيدة ستحصل».

فوزان قاتلان

وقاد جايلن برانسون فريقه نيويورك نيكس إلى الانتصار التاسع على التوالي بعدما تغلّب بصعوبةٍ على إنديانا بايسرز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 109-105.

وسجّل برانسون، الذي اختير للمرة الاولى لخوض مباراة كل النجوم «أول ستار»، 40 نقطة و5 متابعات، ليقود فريقه إلى الفوز قبل أقل من ثانيتين على نهاية المباراة.

وعلى رغم تأخّره في الربع الأوّل 26-36، عاد أصحاب الأرض ليتقدّموا 25-22 في الثاني وواصلوا تقدّمهم 28-26 و30-21 حتّى النهاية.

وقال برانسون في مقابلة على أرض الملعب: «واصلنا القتال»، وأضاف: «مهما كان الأمر، سنواصل القتال. هذا ما نفعله».

في الجهة المقابلة، كان جايلن سميث افضل مسجّلي بايسرز بـ20 نقطة و9 متابعات.

وبهذا الفوز، رفع نيكس عدد انتصاراته إلى 32 في المركز الثالث ضمن المنطقة الشرقية، فيما تكبّد بايسرز الخسارة الـ22 في المركز السادس.

وكما برونسون، احتفل تايريز ماكسي باختياره للمرة الاولى لمباراة كل النجوم بتسجيل رقم قياسيّ خاص (51 نقطة) في قيادته فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى الفوز الصعب على مضيفه يوتا جاز 127-124.

وجاء الفوز على رغم غياب نجم الارتكاز الكاميروني جويل إمبييد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، بعد إصابته أمام مضيفه غولدن ستايت ووريورز (107-119) الثلاثاء الماضي.

ورفع سيكسرز عدد انتصاراته إلى 30 في المركز الخامس ضمن المنطقة الشرقية، فيما خسر يوتا للمرة السادسة والعشرين هذا الموسم محتلاً المركز العاشر في المنطقة الغربية.

وفي مباراة أخرى، سقط ممفيس غريزليز أمام ضيفه كليفلاند كافالييرز 108-101.

وسجّل دونوفان ميتشل 25 نقطة و4 متابعات و7 تمريرات حاسمة للفائز، في حين كان جارين جاكسون أفضل مسجّلي غريزليز (25 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة). 

MISS 3