بالفيديو - القيادة المركزية الأميركية: ضربنا 85 هدفاً في سوريا والعراق

00 : 05

تأكيداً للأنباء الصحافية التي تحدّثت عن غارات أميركية، استهدفت مساء الجمعة، مواقع في سوريا والعراق، أصدرت القيادة المركزية الأميركية، بياناً نشرته على حسابها عبر منصّة "اكس" جاء فيه: "الساعة 4:00 مساءً (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) في 02 شباط، شنت قوات القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM) غارات جويّة في العراق وسوريا، ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له".



اضاف: “ضربت القوات العسكرية الأميركية أكثر من 85 هدفاً، مع العديد من الطائرات التي تضمّ قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة الاميركية. واستخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه. وشملت المنشآت التي تمّ قصفها مراكز عمليات القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات، والصواريخ والقذائف، ومخازن المركبات الجوية بدون طيار، والمرافق اللوجستية وسلسلة توريد الذخيرة لمجموعات الميليشيات ورعاتها من الحرس الثوري الإيراني الذين سهّلوا الهجمات ضد القوات الأميركية وقوات التحالف".


من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، مقتل 18 مقاتلًا موالياً لإيران على الأقلّ في الضربات الأميركيّة التي طالت شرق سوريا، مشيراً إلى أنّ خمسة منهم سقطوا في دير الزور.











MISS 3