البعريني يستذكر الرئيس الشهيد الحريري

16 : 36

رأى عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب وليد البعريني أن "ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، ذكرى أليمة، حفرت عميقا في وجدان الوطن وكل المؤمنين بلبنان بلد التعددية والشراكة". وقال: "مدعوون اليوم جميعا في الذكرى الـ19 لاستشهاد الحريري التي تحل بعد أيام إلى الاقتداء بروحه الوطنية والسياسية التي آمن بها الراحل الكبير من أجل التوافق وقبول الآخر، حفاظا على الطائف الذي سعى إليه وعمل لأجله".


وشدد خلال استقباله وفودا شعبية وشخصيات بلدية واختيارية واجتماعية وهيئات مختلفة في مكتبه في المحمرة - عكار على أن "استمرار الأمور على ما هي عليه في المحكمة العسكرية أمر غير مقبول ولا بد من إعادة تفعيل عملها ذلك أن مئات القضايا مجمدة، وهو ما ألحق ضررا كبيرا بمصير الموقوفين الذين تحولوا إلى رهائن الخلافات السياسية". ودعا البعريني "الأهل جميعا في عكار وعلى مساحة الوطن، إلى التحلي بالصبر وروح المسؤولية ومعالجة أمورنا بالحكمة بعيدا من أي استفزازات أو توترات لا تخدم أحداً إنما تشكل ضرراً للجميع في وقتٍ نحتاج التضامن والوحدة للخروج من أزماتنا".


من جهة أخرى استقبل البعريني وفدا من مزارعي عكار، وتداولوا في مسألة الأضرار الزراعية وموسم البطاطا الذي سيبدأ في ظل تحديات إدخال البطاطا المصرية مجدداً إلى الأسواق مع ما يحمله ذلك من مخاطر على المزارعين. وخلال اللقاء أجرى البعريني اتصالاً بوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن وتمنى عليه مراعاة أوضاع مزارعي عكار، فتلقى وعداً من الحاج حسن بتحديد الكميات المستوردة بما يتناسب مع حاجة السوق بعد تأمينه من الإنتاج المحلي.

MISS 3