فادي سمعان

فوز الصفاء وشباب الساحل ودوريّ الدرجة الثانية مُحتدم

5 شباط 2024

02 : 00

من مباراة شباب الساحل والشباب الغازية

إختتمت أمس المرحلة الأولى من الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم لسُداسية الأوائل بمباراة واحدة جمعت فريقَي الصفاء والراسينغ على ملعب جونية البلدي وانتهت بفوز الأول بهدف وحيد أحرزه خالد تكه جي في الدقيقة 76. ورفع الفائز رصيده الى 12 نقطة فيما توقف رصيد الخاسر عند 8 نقاط.

وعلى الملعب عينه، تعادل السبت النجمة مع البرج من دون أهداف، ليستمرّ الفريق «النبيذيّ» متصدراً الترتيب العام برصيد 15 نقطة، والبرج ثالثاً بـ12 نقطة.

سُداسية الأواخر

وضمن المرحلة الأولى من سُداسية الأواخر، أجريت أمس مباراتان، أسفرت الأولى عن تعادل التضامن صور مع الأهلي النبطية سلباً على ملعب كفرجوز، ليرفع الفريقان رصيدهما الى أربع نقاط، والثانية عن فوز كبير لشباب الساحل على الشباب الغازية (4-0) على ملعب العهد. وسجل الأهداف علي الفضل (26 و35)، والنيجيري صمد القادري (71 و94)، ليستمرّ الفائز بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، فيما تجمّد رصيد الخاسر عند 3 نقاط.

وكان فريق طرابلس الرياضي فاز على الحكمة (2-0) السبت على ملعب الصفاء سجلهما الأردني سليمان أبو زمع والبرازيلي جيرونيمو لويز. ورفع الفريق الشمالي رصيده الى 9 نقاط، وتوقف رصيد «الأخضر» عند 4 نقاط.

الدرجة الثانية


على صعيد آخر، إحتدم الصراع على البطاقتين المؤهلتين الى دوريّ الدرجة الأولى بعد مرور سبع مراحل على إنطلاق سُداسية الأوائل لدوريّ الدرجة الثانية بين ثلاثة فرق، فالرياضي العباسية يتصدّر برصيد 26 نقطة، يليه تجمّع شباب بعلبك الثاني والمبرّة الثالث، ولكلّ منهما 23 نقطة. وكانت نتائج المرحلة السابعة أسفرت عن تعادل المبرّة مع شباب بعلبك (2-2)، وفوز الرياضي العباسية على الوحدة سعدنايل (1-0)، وبنت جبيل الرياضي على الإخاء الأهلي عاليه (3-1).

MISS 3