توضيح من منظمة الفاو

15 : 41

أوضحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، عطفاً على المقال المنشور اليوم في جريدة "نداء الوطن" تحت عنوان: "وزير الزراعة يمنح أقرباءه ومستشاريه مناصب جديدة... والدفع بالدولار" والذي فيه ذكر مشروع "مدد" المنفّذ من قبل منظمة "الفاو"، ما يلي:

إن مشروع "تعزيز سبل العيش والأمن الغذائي للمجتمعات المضيفة للنازحين السوريين في لبنان والأردن من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة" مموّل من الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق MADAD وتنفّذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD). ويعالج المشروع انخفاض مستويات المعيشة والأمن الغذائي نتيجة تداعيات الأزمة السورية في كلّ من الأردن ولبنان ويعالج تأثيرها السلبي على المجتمعات المضيفة. سيتم ذلك من خلال دعم تحسين الإنتاجية الزراعية ودخل المزارعين بالإضافة إلى خلق فرص عمل لكل من المجتمعات المضيفة والنازحين السوريين. كما سيعمل المشروع على تعزيز آليات الحماية الاجتماعية للمجتمعات الزراعية المضيفة.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم توقيع اتفاقية المشروع بعد، وأن وزير الزراعة قد عيّن فريقاً من موظفي الوزارة كنقاط اتصال لمتابعة تنفيذ مختلف مكونات المشروع ونشاطاته وليسوا في صفوف فريق المشروع. إذ إنه وفقاً للأنظمة الداخلية لمنظمة الفاو، لا يعتبر نقاط الاتصال المعيّنين من قبل الوزارة موظفين في المشروع كما لا يتلقون أي مدفوعات أو حوافز مالية من الفاو.

كما ويهمّ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الإشارة إلى أنها مستعدة للرد على أي استفسار أو معلومة حول عملها وأنشطتها في لبنان.