بري بحث مع زوّاره في الأوضاع العامّة ووقّع مشروع قانون موازنة العام 2024

15 : 20

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بمقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة رئيسة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر السيدة كايت فوربس والوفد المرافق، بحضور رئيس الصليب الأحمر اللبناني انطوان الزغبي وعضو اللجنة التنفيذية في الصليب الاحمر السيدة أمينة بري فواز، حيث وضعت كايس رئيس المجلس في أجواء برامج عمل الإتحاد في لبنان والمنطقة.


كما واستقبل الرئيس بري سفير بنغلاديش جافد تانفير خان في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه مهامه الديبلوماسيّة كسفير لبلاده لدى لبنان الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدَين.


وتابع رئيس المجلس الأوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤوناً تشريعية خلال إستقباله النائب فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء: "لقاؤنا مع دولة الرئيس كان مبنياً على ثلاثة محاور، المحور الاول هو الأمل الذي نلمسه بعد لقاء دولة الرئيس مع سفراء اللجنة الخماسية. هناك اليوم أجواء ايجابية. اللبنانيون بدأوا يلمسون أملاً في أنّ هناك إمكانيّة للخروج من الجو السلبي الذي كنّا نعيشه على مدى سنة ونصف من دون رئيس الجمهورية. الجو الايجابي الذي سمعناه من دولة الرئيس، أكد عليه، لجهة وجوب الخروج من المأزق الذي نحن فيه لأنه اذا لم تنتظم الدولة لا يمكن أن نبني مشاريع إصلاحية لمصلحة بلدنا، وفي هذا الإطار نهنئ دولة الرئيس على الجو الإيجابي الذي خلقه وكل ما سمعناه كان إيجابياً ونتمنى له التوفيق".


أضاف مخزومي: "النقطة الثّانية هي الموازنة التي تمّ تمريرُها مع كلّ المشاكل الّتي مرّت بها، هي خطوةٌ بالإتجاه الصحيح لأنّ المواطن اللبناني لم يعُد يريد أقوالاً إنما يريد أفعالاً وخطوات عملية لتحسين الوضع الإجتماعي والصحي والإقتصادي وجلب الإستثمارات وخلق الجو الايجابي الذي هو مطلوب منّا جميعاً ومن كل الذين يتعاطون بالشأن العام لأنّنا انتُخبنا لتحسين أوضاع الناس العامة لا سيما الاجتماعية".


وختم مخزومي: "وضعت دولة الرئيس بأجواء الزيارة التي سنقوم بها هذا الشهر الى إنكلترا بناء لدعوة رسمية مع مجموعة من النواب للبحث في الإصلاحات المالية المطلوبة من أجل إعادة الثقة بالبلد. طبعاً أخذنا توجهيات دولته، لأن مجلس النواب هو المؤسسة الشرعية القائمة التي نريد نعمل معها للوصول الى شاطئ الآمان كي يعيش أهلنا بخير ويتحسن وضع البلد".


كما واستقبل رئيس المجلس نائب رئيس المجلس الوطني للإعلام المشرف على موقع الإنتشار الإعلامي إبرهيم عوض الذي قدّم له إصداره الجديد مهمات سرية في حياتي الصحافية.


على صعيد آخر وقع بري مشروع قانون موازنة عام 2024 وأحاله الى مقام رئاسة مجلس الوزراء.



MISS 3