بالصور: انهيار جدار في السفيرة يهدد بعزلها مع 6 بلدات أخرى في الضنية

15 : 43

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني بأنه "عند الساعة الثالثة من فجر اليوم الثلثاء، تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني بلاغاً يفيد عن انهيار حائط داعم بمحاذاة الطريق الرئيسي في بلدة السفيرة /الضنية وحدوث شرخ في أعماق الأرض ما يهدد بسقوط مبنى مدرسة ثانوية السفيرة الرسمية و3 مباني سكنية (مؤلف كل منها من 8 طبقات وكل طبقة مقسمة الى شقتين) نظراً لوقوع هذه الأبنية على خط متصل بموقع الانهيار".


وأضافت عبر منصة "اكس": على الفور حضرت عناصر الدفاع المدني من مراكز متعددة وعملت على اخلاء مبنى المدرسة والمباني السكنية المجاورة (باستثناء بعض الشقق التي قرر سكنها البقاء داخل منازلهم على مسؤوليتهم الشخصية)".


وتابعت: "وتواصل عناصر الدفاع المدني العمل في هذه الاثناء على تأمين السلامة العامة في موقع حدوث الانهيار للتمكن من التدخل فوراً عند وقوع أي طارئ".


وأشارت الى انه "قد تسبب الانهيار بعزل 6 بلدات بسبب انقطاع الطريق الرئيسي، إضافة إلى انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت في تلك البقعة الجغرافية اثر تعطل شبكة الاتصالات نتيجة الانهيار".





وكان جزء سابق من الجدار إنهار قبل أيام بسبب الأمطار الغزيرة، ما جعل الجدار بأكمله معرضا للإنهيار، والتسبب بعزل بلدة السفيرة وأهالي 6 بلدات وقرى مجاورة يعبرون الطريق يومياً.


بدوره ناشد رئيس بلدية السفيرة علي خضر حسون "وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية والهيئة العليا للإغاثة والجهات المعنية "للمسارعة في إعادة دعم وتأهيل الجدار بشكل كامل قبل انهياره، وعزل أهالي البلدات التي يعبرون الطريق عن العالم الخارجي في هذه الظروف المناخية والمعيشية القاسية".

MISS 3