ماكنزي: شراكتنا قوية مع الجيش اللبناني

02 : 00

ماكنزي في بعبدا

زار قائد المنطقة المركزية الوسطى (USCENTCOM) الجنرال كينيث ماكنزي لبنان أمس، واجتمع بالرئيس ميشال عون في قصر بعبدا، حيث أكد مجدداً أهمية الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وشدد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني.

ورافق الجنرال ماكنزي مسؤولو وضباط المنطقة المركزية الوسطى، بالإضافة إلى السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا والملحق العسكري الأميركي روبرت ماين.

من جهته، نوه الرئيس عون بـ"التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأميركي في مجالات التدريب والتسلح"، متمنياً "تطوير التعاون العسكري بين البلدين".

وأشار عون الى "الدعم الذي لقيه الجيش اللبناني من قبل الجيش الأميركي، خلال معركة "فجر الجرود" ضد الإرهابيين"، مؤكداً ان "الجيش نجح في القضاء على أفراد الخلايا النائمة في المجموعات الإرهابية وهو يواصل مطاردتهم".

كما زار ماكنزي والوفد المرافق رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة. واستقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب ماكنزي والسفيرة شيا والوفد الدبلوماسي والعسكري، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، مستشاري رئيس الحكومة السفير جبران صوفان والعميد حسني ضاهر ومدير مكتب دياب القاضي خالد عكاري. وجرى التداول في العلاقات الثنائية بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية وفي الدعم الأميركي للجيش اللبناني.

وشملت الزيارة أيضاً لقاءات مع القادة السياسيين والعسكريين اللبنانيين الكبار، بمن فيهم ممثلون عن وزارة الدفاع والجيش اللبناني، بالإضافة إلى لقاءات في السفارة الأميركية ومحطة قصيرة عند نصب تذكارية تكرّم ذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في خدمة بلدهم.

وكان طريق المطار شهد اعتصاماً احتجاجياً على زيارة ماكنزي، رفعت فيه أعلام "حزب الله".


MISS 3