وزير البيئة: لبناء الاقتصاد الاخضر كخطوة حيوية للتعامل مع تغير المناخ

13 : 04

شدد وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين على "أهمية بناء الاقتصاد الاخضر وأهمية إنشاء "صندوق استثمار لبنان الاخضر"، الذي أطلقه في مؤتمر "كوب 28" والذي يعتبر خطوة حيوية نحو التعامل مع آثار تغير المناخ ويهدف إلى انتقال الاقتصاد اللبناني نحو مستقبل بيئي مستدام عبر توجيه الاستثمارات بشكل استراتيجي إلى ستة قطاعات رئيسية: الطاقة المتجددة، النقل المستدام، ادارة النفايات الصلبة، معالجة المياه المبتذلة الزراعة وحماية الغابات".



وتحدث وزير البيئة في خلال مشاركته اليوم في احتفال لشركة "بيار فابر Pierre Fabre" بنجاح مشروعها الأخضر "Green Mission" في مكاتب المجموعة في سن الفيل، في حضور رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالة والذي تخلله غرس شجرة صنوبر بمشاركة رئيسة جمعية التحريج في لبنان مايا نعمة.


وجاء هذا الحفل إثباتا لالتزام المجموعة الواضح والمستمر بالمسؤولية الاجتماعية، حيث اجتمع قادة الصناعة وأصدقاء البيئة والمدافعون عنها والمؤثرون لتسليط الضوء على خطوة مهمة أخرى نحو مستقبل أخضر.



وقام فريق "بيير فابر" الشرق الأوسط من خلال مبادرة "المهمة الخضراء" بتحويل المنطقة المجاورة لمبنى مكاتبهم في سن الفيل إلى مساحة خضراء مزدهرة. وتم غرس 500 شجرة صنوبر، وتركيب ألواح طاقة شمسية، وإعادة طلاء الأرصفة وجدران المنطقة في 5 شباط قبل يوم واحد من الاحتفال.



وأكد المدير العام نعيم حنا "التزام الشركة بالمسؤولية البيئية"، وقال: "تلتزم مجموعة "بيير فابر" بشكل كامل باحترام البيئة، ووضع الطبيعة كأولوية، في قلب ما نقوم به، وتطوير منتجاتنا وفي صميم عملنا. تظهر هذه المهمة الخضراء التزامنا القوي بمستقبل أكثر اخضرارا واستدامة. وقد اخترنا البدء من لبنان، مركز عملنا الإقليمي، ونطمح إلى توسيع هذه المبادرة لتشمل المنطقة بأكملها في المستقبل القريب".



MISS 3