إصدار

الوطنية والمواطنة.. الإمارات نموذجاً للكاتب حسن بحمد

02 : 00

أطلقت جمعية "محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون"، كتاباً بعنوان "الوطنية والمواطنة، الإمارات نموذجاً"، للكاتب والإعلامي حسن بحمد.

وأشارت الجمعية الى انها "وبعد تخفيف نشاطاتها جراء جائحة كورونا تعود بقوة الى الساحة الثقافية اللبنانية والعربية، بعدد من الأنشطة التي افتتحتها بكتاب لبناني إماراتي بعنوان "الوطنية والمواطنة، الإمارات نموذجا" للكاتب والإعلامي الأستاذ حسن بحمد، حيث تم إطلاق الكتاب من مقر الجمعية في راشيا الوادي.

وأشاد رئيس الجمعية شوقي دلال بالكاتب بحمد ونتاجه الثقافي الجديد، "الذي أجده مادة بحثية ثقافية تستحق أن تدرس، وهو كتاب نهديه من لبنان لدولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة التاريخ المجيد في الأصالة العربية والنموذج المهم للقيم العائلية المتمسكة بالتراث والمواكبة للتقدم".

وأوضح: "الكتاب يتحدّث عن مفهوم الوطن والمدارس السياسية وتأثيرها على الوطنية، إضافة إلى علاقة الأخيرة بالأخلاق والإنسانية".

ويقع الكتاب الصادر عن مركز عين للاعلام والتوثيق في 245 صفحة ويتضمن ثلاثة فصول وقائمة بالمراجع العربية والأجنبية. وقدم للكتاب الشيخ الدكتور سالم بن ركاض، عضو البرلمان "المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي".

يشار الى أنّ بحمد هو مستشار إعلامي في مجلس الوحدة الإقتصادية العربية، وعضو في جمعية الصحافيين الدوليين، والإتحاد العام للصحافيين العرب، وصدرت له خلال السنوات الأخيرة عدة مؤلفات، منها: أهل الإمارات.. ثقافة المكان وذاكرة الزمان، كمال جنبلاط الإنسان والصوم وكتاب بعنوان حديث القوافي، إلى جانب العديد من المؤلفات الأخرى والأبحاث والدراسات والتحقيقات الصحافية.


MISS 3