بشارة سماحة

نادي المركزية والطموح المشروع

7 شباط 2024

02 : 00

أطلق نادي المركزية - جونية فريقه لكرة السلّة الذي سيشارك في بطولة لبنان للدرجة الثانية، تحت شعار «العودة الى منصات التتويج».

ولتحقيق هذه العودة، الى الدرجة الأولى أولاً، حيث المكان الطبيعي للنادي الكسرواني، ثم الى منصات التتويج وإحراز الألقاب، وهو طموح مشروع له، عمدت إدارة النادي بشخص رئيسها، رئيس المدرسة المركزية الأب إيلي سعادة، الى إنشاء مجلس أمناء، الى مجموعة من المدرّبين واللاعبين السابقين وأصدقاء النادي، هدفها تأمين الدعم اللازم للفريق الذي تمّ تشكيله، مادياً وفنياً وجماهيرياً...

وبموازاة اهتمامه برسالته التربوية في المدرسة، يعلم الأب سعادة جيداً أن الرياضة هي ركن أساس في كل مشروع تعليمي. من هنا، قرر إعادة إطلاق فريق كرة السلّة ضمن مشروع مستقبلي يرمي الى العودة للدرجة الأولى والى المنافسة على لقب البطولة.

فريق كرة سلّة، في أكبر صرح تربوي في المنطقة، يملك مجمعاً رياضياً وملاعب لمختلف الرياضات، سيكون بلا شكّ محطّ الأنظار لما يمكن أن يحققه.

ومن يعرف الأب سعادة جيداً، يعرف أنه لا يخطو أي خطوة ناقصة، فهو صاحب رؤية، ليس فقط تربوية، وإنما أيضاً رياضية، ولا تقتصر على فريق كرة السلّة، بل على فرق المدرسة في الرياضات كافة.

الأب الرئيس كان واضحاً حين قال في الحفل، بما معناه، إن لقب البطولة «سُرق» من المركزية في السابق، في إشارة الى ما كان عليه مستوى الفريق في التسعينات، وهو مستوى كان يخوّله إحراز اللقب، لولا...

ليس الآن وقت العودة الى الماضي، بل التطلّع قدماً الى الأمام، والعمل بجدية على تحقيق الطموحات اللا محدودة للقيمين على النادي، بكل أمل وثقة، ولم لا، تحقيق الشعار الذي حدّده الأب سعادة في حفل إطلاق الفريق، بـ»العودة الى منصات التتويج».

MISS 3