"تكريم" للتميّز العربي في عُمان

02 : 00

نظمت مؤسسة «تكريم» حفل توزيع جوائزها للتميّز العربي 2023، بنسخته الـ13 في العاصمة العُمانيّة مسقط، في سعيها الدائم نحو دعم الأمل لمستقبل أفضل وأكثر إشراقاً.

وحضر الاحتفال الذي كان بمثابة تحيّة لفلسطين، أكثر من 500 شخصيّة من أهل السياسة والثقافة والعِلم والفنون والإعلام والأعمال من مختلف العالم العربيّ، وقدّمتهُ الإعلامية ليلى الشّيخلي. واستُهلّت الحفلة بكلمة لمؤسِّس «تكريم» الإعلامي ريكاردو كرم، كانت تحيّة إجلال وتكريم «للشهداء والجرحى والمراسلين الذين يتحدّون الخطر ويجهرون بالحقيقة العارية، والأطباء الذين يعطون ويضحّون بلا حدود».

ورافقت الحفلة «الأوركسترا السمفونية السلطانية العُمانية» بقيادة المايسترو حمدان الشعيلي، وتخلّل الاحتفال تقدير خاصّ للصحافيين في الخطوط الأماميّة. أمّا أبرز الجوائز فكانت لحاتم دويدار عن «القيادة البارزة للأعمال»، وللصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) عن «الإبداع الثقافي»، وللدكتور يوسف الحُرّ عن «التنمية البيئيّة المستدامة»، ولنايلة زريق فهد عن «الإبداع في مجال التعليم»، وللدكتورة أماني التونسي عن «المرأة العربيّة الرائدة»، وللدكتور رشيد دريش عن «الإبداع العلمي والتكنولوجي»، ولأنيس القلال عن «المبادرين الشباب». ومنحت جائزة «إنجازات العُمر» لطبيب التجميل والترميم غسّان أبو ستّة من فلسطين، الذي أهداها للطواقم الطبيّة العاملة في قطاع.

MISS 3