الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صواريخ على سفينتين بالقرب من اليمن

08 : 10

نشرت القيادة المركزية الأميركية، بياناً، عبر منصّة "اكس" قالت فيه: "في 6 شباط، من الساعة 1:45 صباحاً حتى 4:30 مساءً تقريباً، أطلق مسلّحو الحوثي، المدعومون من إيران، ستة صواريخ باليستية مضادّة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتّجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن".



اضاف البيان: "كانت ثلاثة من الصواريخ تحاول ضرب MV Star Nasia، وهي ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية ترفع علم جزيرة مارشال وتعبر خليج عدن. في حوالي الساعة 3:20 صباحاً، أبلغت سفينة MV Star Nasia عن انفجار بالقرب من السفينة ممّا تسبّب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات. وسقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة بدون أي تأثير".


تابع البيان: "في الساعة 4:30 مساءً، اعترضت السفينة يو إس إس لابون (DDG 58)، التي تعمل بالقرب من سفينة MV Star Nasia، صاروخاً باليستياً ثالثاً مضادّاً للسفن، أطلقه الحوثيون. ولكن تظل MV Star Nasia صالحة للإبحار وتستمر نحو وجهتها".



ورجحت القيادة المركزية الاميركية في بيانها "أن الصواريخ الباليستية المضادة للصواريخ الثلاثة المتبقية كانت تستهدف سفينة MV Morning Tide، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر. وسقطت الصواريخ الثلاثة في المياه القريبة من السفينة بدون أي أثر"، مضيفة: "تواصل MV Morning Tide رحلتها ولم تبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

MISS 3