مخزومي من دار الفتوى: لصحوة سياسية وإيصال رئيس يتمتع بمواصفات اللجنة الخماسية

14 : 48

استقبل مفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب فؤاد مخزومي رئيس حزب" الحوار الوطني"، يرافقه المستشار الديبلوماسي السفير السابق الدكتور بسام نعماني، ونائب الأمين العام لحزب الحوار الدكتور دريد عويدات، والنائب التنفيذي لرئيس الهيئة الإدارية في الحزب طلال القيسي، والمدير العام لمؤسسة مخزومي سامر الصفح، والمحامي حسن كشلي. وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.



إثر اللقاء قال مخزومي: "إن الزيارة هي للتهنئة بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، وتمنينا أن تكون هذه السنة سنة خير وبركة للبنان والمنطقة ولشعب فلسطين". وتطرق مع سماحته إلى الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة".



وبحث مخزومي مع المفتي في ملف الموازنة والوضع الإجتماعي، معتبراً أن "موازنة 2024 لا تمثل مصلحة المواطن لأن الدولة أقرت من خلالها سلسلة من الضرائب محملّة المواطن والقطاع الخاص سوء إدارة الحكومات المتعاقبة".



وقدر مخزومي الموقف الصادر عن وزارة الخارجية السعودية في ما يتعلق بملف قطاع غزة، ومطالبتها بوضع حد للمجازر والتوصل إلى تسوية إقليمية، وفقاً للمبادرة العربية للسلام التي أعلنت في قمة بيروت عام 2002، والاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية بحدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



أما في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي، فوصف تحرك وزراء اللجنة الخماسية ب"المبادرة الممتازة"، متمنياً أن يكون هناك "صحوة لدى مختلف القوى السياسية وإيصال رئيس يتمتع بالمواصفات التي طرحتها اللجنة الخماسية، وصولاً إلى تشكيل حكومة فاعلة وانتظام مؤسسات الدولة". ودعا "جميع الأطراف إلى التعاون والتخفيف من السجالات وتصفية الحسابات الشخصية لنتمكن من النهوض بلبنان".

MISS 3