إجتماع الرياض التشاوري: للتوصّل إلى وقف فوري وتامّ لإطلاق النار في غزة

07 : 57

شدّد المشاركون في الاجتماع التشاوري، الذي استضافته الرياض، امس الخميس، بدعوة من وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غزة والتوصل إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار، وضمان حماية المدنيين وفقاً للقانون الإنساني الدولي، ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.



كما عبّروا عن دعمهم لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)"، وحضّوا كافة الداعمين لها على الاضطلاع بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه اللاجئين الفلسطينيين.


هذا وشدّدوا على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، والاعتراف بدولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة، مؤكدين على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وعن رفضهم القاطع لكافة عمليات التهجير القسري.



شارك في الاجتماع وزراء خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الامارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الاردن أيمن الصفدي، مصر سامح شكري، اضافة الى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

MISS 3