أنباء عن استهداف مسؤول منطقة مارون الرأس في "الحزب"..

بالفيديو والصّور - الجبهة الجنوبيّة: ليلٌ حذِر ومتوتّر واستهداف سيّارة في بنت جبيل

15 : 20

طيرحرفا

تعرّضت منطقة الخيام فوق منطقة الشاليهات لقصف مدفعي إسرائيلي.


كما واستهدف القصف الإسرائيلي جبل السدانة وأطراف الحي الوسطاني في شبعا.


وإستهدفت القوات الاسرائيليّة أيضاً ظهر اليوم الاثنين بلدة الجبين. وعلى الفور توجّهت سيّارات الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة.


بلدة الجبين


قصفت مدفعيّة الجيش الاسرائيليّ أطراف بلدة الضهيرة، وطيرحرفا وجبل اللبونة.




كما وإستهدفت مسيّرة إسرائيليّة صباح اليوم الإثنين سيّارة بالقرب من المستشفى الحكوميّ في بنت جبيل، ما أدّى إلى وقوع إصابات.





السيّارة المستهدفة


ونفّذ الطّيران الحربي الاسرائيلي قرابة الحادية عشرة من صباح اليوم، عدواناً جويّاً حيث شن غارة إستهدفت بالصواريخ بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل.





وأفادت معلومات "سكاي نيوز عربيّة" باستهداف مسؤول منطقة مارون الرأس في حزب الله محمد عبد الرسول علوية.




فيما أكّدت "الجزيرة" نجاة المسؤول في حزب الله بعد القصف الإسرائيليّ.


إلى ذلك، أغار الطيران الحربيّ الاسرائيليّ على بلدة الخيام وكذلك على تلة العويضة على دفعتَين بين كفركلا وعديسة قضاء مرجعيون، ولجهة الطيبة.


الخيام



ونفّذ الطيران الإسرائيليّ غارةً على بلدة طيرحرفا.




وأفادت معلوماتٌ صحافيّة بأنّ الغارة الّتي شنّها طيران الاسرائيليّ استهدفت منزلاً في وسط البلدة، ما أدّى إلى إصابة شخصَين بجروحٍ، إصابتهما خطرة، فيما تمكّنت عناصر جمعيّة "الإسعاف الصحّيّ" من إجلاء ثلاثة مواطنين كانوا محتجزين في منزلهم جرّاء القصف إلى منطقةٍ آمنة.


وتسبّبت الغارة أيضاً بأضرارٍ في عددٍ من المنازل، وتعمل فرق الانقاذ في الدفاع المدني على رفع الأنقاض وسط تحليق مكثف للطيران الإسرائيليّ في الأجواء.


وكانت الاحراج في منطقة اللبونة في شرق الناقورة تعرضت لقصف مدفعي متقطع.


وأطلق الجيش الاسرائيليّ طوال اللّيلة الماضية وحتّى فجر اليوم الإثنين، القنابل المُضيئة فوق القرى الحدوديّة المتاخمة للخطّ الأزرق، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءَي صور وبنت جبيل وبكثافة غير اعتياديّة.


كما وسُجِّل تحليقٌ للطّيران الحربيّ صباحاً فوق هذه المناطق.


وكانت قرى القطاعَين الغربيّ والأوسط عاشت ليلاً حذراً ومتوتّراً بعد موجةٍ من القصف المدفعيّ الإسرائيليّ العنيف والغارات الّتي نتجَ عنها سقوط قتيلَين لحركة "أمل" وعدد من الجرحى في استهداف منزل في بلدة شيحين.


وستُشيّع حركة "أمل" عند الأولى من بعد ظهر اليوم القتيل محمد ربيع المصري في بلدة المنصوري قضاء صور، وعند الثالثة القتيل حسن علي فروخ في بلدة عنقون قضاء صيدا.


وسُجّلت أضرارٌ كبيرة في البنية التحتيّة والطرق وشبكتَي الكهرباء والماء والمزروعات.