ميقاتي عرض وفرونتسكا للتّطوّرات وتابع مع الخليل ملفّ القطاع العام والتقى شخصيّات

14 : 27

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم الإثنين في السراي الحكومي، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وتم عرض لتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.


وأعربت السفيرة فرونتسكا عن تقديرها "لجهود الحكومة اللبنانية في شأن الحل الديبلوماسي لموضوع الجنوب"، ودعت كل الأطراف في المنطقة الى "التهدئة".


مفتي عكار

واستقبل الرئيس ميقاتي مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا الذي قال بعد اللقاء: "تشرفنا اليوم بلقاء الرئيس ميقاتي ولا بد من التشاور في ضرورات هذه المرحلة وخصوصاً نحن في عكار كانت لدينا بعض النكبات المستجدة جراء السيول والفياضانات وتطرقنا الى هذا الأمر للاهتمام، كما تطرقنا الى شؤون وطنية واسلامية ودينية تخص الإفتاء واوقاف عكار، وضرورة الاستعجال أيضاً في انتخاب رئيس للجمهورية لملء هذا الشغور الذي يتزامن مع مجيء الرئيس سعد الحريري لإحياء ذكرى استشهاد والده، لملء الفراغ في كل المؤسسات. ولا بد من التشاور والتلاقي، ولمسنا من دولته كل اهتمام وكل مواقف وطنية يغلب فيها دائماً منطق الحكمة والعقل في حين يريد البعض ان يغلب منطق المحاصصات الطائفية والمادية والدنيوية".


واجتمع الرئيس ميقاتي بحضور المفتي زكريا بوفد من "صندوق الزكاة في عكار".



وزير المال

وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل وتم البحث في الأوضاع المالية والاقتصادية ومتابعة البحث الذي جرى في مجلس الوزراء بشأن العاملين في القطاع العام.



منصوري

كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري.


الشماس

واستقبل الرئيس ميقاتي رئيس "تجمع الشركات المستوردة للنفط في لبنان" مارون الشماس الذي قال انه "تم البحث في ما تقرر في الجلسة النيابية الاخيرة لجهة اضافة بند على قانون الموازنة يقضي بإضافة ضريبة على الدعم تطال قطاعات عديدة". وطالب الشماس بضرورة إعادة النظر في هذه الضريبة التي لا يحب أن تطال الشركات والمؤسسات التي عملت بشكل قانوني".



النائبة عون

واستقبل الرئيس ميقاتي النائبة نجاة عون التي قالت بعد اللقاء: "بعد دراسة أجريناها على مدى سنة ونصف السنة بشأن قطع الاشجار وملاحقة الموضوع في كل لبنان، وضعنا كتاباً موثقاً مدعماً بقوانين لإيجاد آلية لوضع حد لهذا الموضوع، ولمسنا كل التجاوب من قبل الرئيس ميقاتي وسنتابع الموضوع بكل تفاصيله".



وفد المديرية العامة لرئاسة الجمهورية

واستقبل رئيس الحكومة وفداً من المديرية العامة لرئاسة الجمهورية، ضم المدير العام للقصر الجمهوري انطوان شقير، المدير العام للمراسم والعلاقات العامة الدكتور نبيل شديد، في حضور الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة والمدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة مجلس الوزراء لحود لحود.


وقد سلّم شقير رئيس الحكومة التقارير السنوية للمديرية العامة في رئاسة الجمهورية عن سنوات 2020 - 2021 و2022 كما تم عرض لأوضاع المديرية العامة لرئاسة الجمهورية.




MISS 3