برّي تابع الأوضاع العامة مع فرونتسكا واستقبل بو حبيب وشخصيّات

14 : 57

إستقبل رئيسُ مجلس النّواب نبيه برّي بمقرّ الرئاسة الثانية في عين التّينة المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة والميدانيّة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزّة.



كما واستقبل رئيس المجلس وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسيّة.



وبعد الظهر، إستقبل الرّئيس برّي عميد السّلك القنصلي جوزيف حبيس مع وفدٍ من أعضاء السّلك القنصلي المعتمد في لبنان في زيارة برتوكوليّة.


الزيارة كانت مناسبةً جرى خلالها عرضٌ لتطوّرات الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة في لبنان والمنطقة، وقد ألقى حبيس كلمةً أكّد فيها أنّ الوفد يُمثّل مجموعةً كبيرةً من الدُّول الشقيقة والصديقة للبنان وتعملُ ما في وسعها من أجل تعزيز العلاقات من بين الدول التي تمثّلها في لبنان، وكنّا حاضرين خلال الازمات التي مرّ بها وطننا ولا زلنا من أجل مساعدته على كلّ الأصعدة.


أضاف حبيس: "جئنا إليكم يا دولة الرئيس نستطلع مسارَ الحلول وسُبل الخروج من هذا النفق المظلم، وقد عهدناكم على الدّوام مِن أصحاب الحكمة الوطنية والعزم على الجمع بدل التفرقة، ومُؤمِناً صلباً بقدرة اللبنانيّين على إجتراح المخارج وتضميد الجراح ومواجهة التحديات من دون يأس أو إستسلام".