«السينما تُقاوِم» في صور

01 : 58

 أعلنت جمعية «تيرو» للفنون و»مسرح إسطنبولي» انطلاق فعاليات «مهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة» بنسخته الحادية عشرة، من 24 حتّى 26 الجاري، في «المسرح الوطني اللبناني المجاني» في مدينة صور، تحت شعار «السينما تقاوم».



يشارك في المهرجان 29 فيلماً تتنوع بين الروائي والوثائقي والتحريك، من 27 دولة، هي لبنان، السعودية، العراق، فرنسا، إيران، سوريا، البحرين، سويسرا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، بلجيكا، فلسطين، إيطاليا، مصر، المكسيك، بولندا، فنلندا، الامارات، المغرب، سلطنة عمان وزامبيا، النرويج، أيسلندا، إسبانيا، الارجنتين، جمهورية التشيك، كندا، وبالتعاون مع مؤسسة «دروسوس» السويسرية».



وتتنافس الأفلام المشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على جوائز أفضل» فيلم روائي» و»أفضل فيلم وثائقي» و»أفضل فيلم تحريك» و»أفضل ممثل» و «أفضل ممثلة» و»أفضل تصوير»، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم التي تضم المخرجة الإسبانية أنا سندريرو ألفريز والممثل عمر ميقاتي والمخرج صلاح عطوي.


وقال مؤسس «المسرح الوطني اللبناني» المخرج قاسم إسطنبولي: «المهرجان تحية من صور الى أهلنا في غزة وفلسطين، واستمرار المهرجانات وعروض الأفلام والورش التدريبية المجانية رغم كل الأزمات من حولنا يشكل فرصة مهمة للتلاقي، وفرصة للجمهور للتعرف على ثقافات مختلفة من العالم».